كأس ديفيس: الإعلان رسميّاً عن لقاء لبنان وتايلاندا

08 : 40

رئيس وأعضاء إتحاد التنس مع الفريق اللبناني

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس رسمياً ظهر الأربعاء عن اللقاء المهمّ والحاسم بين لبنان وتايلاندا ضمن الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس الذي سيُقام غداً الجمعة وبعد غد السبت على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك. جاء الاعلان الرسميّ خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس في مقرّ النادي المُضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأعضاء اللجنة الادارية، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، عضو مجلس إدارة النادي المُضيف سيرج زوين، مدير عام النادي المضيف شربل جرجس، الحكم الدولي العام المُنتدب من الاتحاد الدولي للتنس فاليري لوتكوف (روسي الجنسية)، رؤساء ومسؤولي أندية، ورجال الصحافة والإعلام الرياضي.

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحّب أمين عام الاتحاد آلان صايغ بالحضور، ثم تحدث فيصل الذي قال: "على رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها وطننا، يصرّ الاتحاد اللبناني على الإبقاء على نشاط التنس واستضافة لقاء دوليّ جديد، ولقد أعلنتُ خلال الجمعية العمومية لإتحاد التنس الأسبوع الفائت أننا نتمسّك بالأمل لإجتياز المحنة في وطننا". أضاف: "نأمل في تحقيق الفوز على تايلاندا والبقاء في المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الأولى، وخوض لقاء مصيريّ في شهر أيلول المقبل للتأهل الى المجموعة العالميّة".

وتابع فيصل: "معنويات لاعبي الفريق اللبناني مرتفعة ويتمتعون بروح قتالية عالية. لدينا أفضلية للفوز، خاصة أننا هزمنا تايلاندا في أيلول العام 2018 في عقر دارهم، وسيغيبُ عن فريقنا اللاعبان هادي حبيب وروي تابت". وأعلن أسماء الفريق اللبناني المؤلّف من بنجامن حسن وجيوفاني سماحة وحسن إبراهيم ونجيب فقيه والناشئ جلال صادق بقيادة المدرّب الوطني فادي يوسف ومدرب اللياقة البدنية ايلي حجّار. وأشار الى أنّ الحفل الافتتاحي الرسميّ سيُقام عند الثانية عشرة من قبل ظهر غد الجمعة، كاشفاً أنه تمّ إجراء فحوصات للاعبين التايلانديين لدى وصولهم الى لبنان، كما أنّ النادي المُضيف إتّخذ اجراءاتٍ وقائية.

ثم تحدّث مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف (لاعب دولي سابق)، فأمل في تكرار الفوز على تايلاندا، لافتاً الى أنّ حظوظ لبنان هي بنسبة 60 بالمئة مقابل 40 بالمئة للفريق الخصم. وقال: "الفريق التايلاندي يضمّ في صفوفه اللاعب رقم 1 في بلاده، بينما سيغيب المصنف رقم 2".

كما تحدث مدرب اللياقة البدنية ايلي حجار عن كامل جهوزية اللاعبين بدنياً. وأجمع اللاعبون اللبنانيون في كلمة مقتضبة على توقّع الفوز على تايلاندا، مجدّدين الدعوة للجمهور اللبناني للحضور بكثافة ومواكبتهم في هذه المواجهة المصيرية.

اما مدرّب الفريق التايلاندي رونغريت تاكونغ، فنوّه بمستوى اللاعبين اللبنانيين، وأمل في الثأر هذه المرّة بعد خسارة تايلاندا أمام لبنان منذ سنة ونصف السنة في العاصمة بانكوك، متوقعاً منافسة عالية وحامية بين الفريقين .

هذا وستجرى عملية سحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم في مقرّ النادي المُضيف.


MISS 3