رزمة عقوبات أميركية

02 : 00

في واحدة من أكبر لوائح العقوبات، حدّد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (OFAC) شبكة دولية واسعة لغسيل الأموال والتهرب من العقوبات تضم 52 فرداً وكياناً في لبنان، والإمارات العربية المتحدة، وجنوب أفريقيا، وأنغولا، وكوت ديفوار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكونغو وبلجيكا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ. وحسب الوزارة الأميركية، سهّلت هذه الشبكة دفع وشحن وتسليم النقود والماس والأحجار الكريمة والفنون والسلع الفاخرة لصالح مموّل "حزب الله" والإرهابي العالمي، المصنّف بشكل خاص، ناظم سعيد أحمد، الذي تم إدراجه في 13 كانون الأول 2019، لتوفيره الموارد والدعم لـ"حزب الله".

ومنذ العام 2012، حصل ناظم سعيد أحمد على أكثر من 54 مليون دولار من الأعمال الفنية من دور المزادات الكبرى والمعارض، أو حتى مباشرة من استوديوات الفنانين، وغالباً ما يخفي ملكيته المستفيدة من خلال إعداد فواتير رسمية باستخدام شركات الواجهة وأفراد الأسرة أو شركاء الأعمال بصفتهم المالكين.

أبرز الأفراد المعنيين:

سوندار نجراجان، علي مسلم، محمد حجازي، فراس أحمد، محمد إسماعيل، هند أحمد، ريما بكر، رامي بكر، علي عسيران، إبراهيم غدار، محمد خواجة... لقيامهم بمساعدة أو رعاية أو تقديم دعم مالي أو مادي أو تقني أو سلع أو خدمات إلى ناظم سعيد أحمد أو لدعمه.

تم تصنيف ريم ناصر، وفادي صادر، ومحمد وهبي، وباسم مراد، وعلي النشار، وفادي عباس سعد، وحسين النشار لقيامهم بمساعدة أو رعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لفراس أحمد أو لدعمه.

كما تم تصنيف داود الرز لقيامه بمساعدة هند أحمد مادياً أو رعايتها أو تقديمه الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات أو دعمها.

تم تصنيف أمانة ديم لأنها قدمت المساعدة المادية أو الرعاية أو الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لرامي بكر أو لدعمه.


MISS 3