الإتحاد يتبلّغ تكليف لبنان تنظيم بطولاتٍ عربية في العامَين المقبلَين

12 : 07

إتحاد الكرة الطائرة مُجتمعاً (من الأرشيف)
إجتمع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برئاسة رئيسه ميشال أبي رميا الذي تحدّث أولاً عن تمني اللجنة الأولمبية على الإتحادات الرياضية ضرورة إقامة البطولات الرسمية على رغم الظروف الصعبة، وأيضاً ضرورة تقديم طلب المساعدة المالية الى وزارة الشباب والرياضة، وطلب من أمين الصندوق ايلي عبد الاحد والمحاسب ربيع فراج تحضير المستندات والأوراق اللازمة بهذا الصدد.


أمين عام الاتحاد وليد القاصوف وضع الحاضرين في أجواء تمثيله الاتحاد في الجمعية العمومية العادية السنوية للجنة الأولمبية وتكريم عدد من الإداريين الذين تبوّأوا مناصب خارجية، وأبلغهم أنّ اللجنة الأولمبية قرّرت تحديد رسم الشكوى لدى مجلس التحكيم الرياضي بمئتين وخمسين ألف ليرة لبنانية بدلاً من خمسة ملايين ليرة لبنانية. ثم درس المجتمعون البنود الواردة على جدول الأعمال وقرّروا ما يلي:

- تكليف القاصوف ومدير الإتحاد اميل جبّور بإجابة وزارة الشباب والرياضة على كتابها المتعلق بأوضاع بعض الأندية من الناحيتَين الإدارية والفنيّة، وعن الأندية التي شاركت والتي لم تشارك بالبطولة الرسمية التي أقامها الإتحاد خلال موسم 2018-2019.

- الإستماع الى تقرير نائب رئيس الإتحاد اللبناني والإتحاد العربي المهندس علي خليفة حول حضوره إجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي الذي انعقد في القاهرة بتاريخ 28/‏02/‏2020 وأهمّ ما تقرّر خلاله:

أ- تكليف لبنان تنظيم البطولة العربية الشاطئية للرجال والسيّدات والناشئين والناشئات لعام 2021.

ب- تكليف لبنان تنظيم بطولة الأندية العربية الـ 40 للرجال خلال شهر شباط لعام 2022.

ج- تنويه اللجنة التنفيذية بالدور الفعّال لرئيس اللجنة الفنيّة في الاتحاد العربي اميل جبّور خلال بطولة الأندية العربية الـ 38 للأندية للرجال.

د- الموافقة على عودة سوريا الى عائلة الإتحاد العربي.

ه- تكليف تونس بتنظيم بطولة المنتخبات العربية خلال شهر تشرين الأول 2020.

ثمّ طرح الرئيس موضوع إنتخابات اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي واللجان العاملة فيه التي ستجري في 15 و 16 حزيران 2020 في بانكوك – تايلاندا، وبعد المناقشة تقرّر ما يلي:

أ‌- تأييد ترشيح السيدة ريتا سوباوو لرئاسة الإتحاد الآسيوي.

ب‌- تأييد من سيمثل منطقة غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي بعد انتهاء مهلة الترشيح المحددّة بتاريخ 10 آذار 2020 وبعد استلام لائحة المرشحين ودرسها خلال الاجتماع المقبل للجنة الإدارية للإتحاد.

ج‌- ترشيح جبّور لعضوية لجنة المسابقات والأحداث الرياضية في الإتحاد الآسيوي.

د- تكليف جبّور حضور إجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وتمثيل لبنان خلالها.

- قبول إعادة إنضمام نادي عشتروت ميفوق جبيل الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب والرياضة وتكليف عضو الاتحاد المختار جورج حبيب بالكشف عليه.

- قبول إعادة إنضمام نادي الأفراح كوسبا الكورة الى عائلة الإتحاد بعد تسوية وضع النادي في وزارة الشباب والرياضة وتكليف اميل جبّور بالكشف عليه.

- مراسَلة الأندية المنضمّة حديثاً لعائلة الاتحاد بضرورة تسديد ما عليها من رسوم خلال شهرَين من تاريخه.

- الموافقة على اقتراح رئيس الاتحاد بإعادة طبع النظام العام للإتحاد مع التعديلات التي أضيفت عليه والتي ستُضاف عليه خلال الجلسة الاستثنائية، وتكليف نائب الرئيس جورج نصّور والقاصوف وجبّور تحضير ما يلزم للاطلاع عليه بصيغته النهائية من قبل اللجنة الادارية في أوّل اجتماع تعقده.


MISS 3