نادال يُشارك في رولان غاروس؟

02 : 00

عبّر توني نادال، عمّ نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال ومدربه السابق، عن تفاؤله بخوض حامل لقب 22 بطولة كبرى نهائيات فرنسا المفتوحة على ملاعب "رولان غاروس"، بيد أن حامل اللقب في 14 نسخة قياسية لن يشارك بظروف مثالية.

وقال توني نادال: "رافا يتعافى، لا اعتقد انه سيحتاج لوقت طويل للتنافس مجدداً".

وكان نادال (36 عاماً) أعلن الأسبوع الماضي انه يواصل تعافيه من اصابة بوركه تعرّض لها في كانون الثاني الماضي في بطولة استراليا المفتوحة، وقال ان رحلة التعافي لم تأت بثمارها وقد يلجأ إلى علاج مختلف، من دون تحديد موعد نهائي لنفسه من أجل التعافي، ليعزز الشكوك حول غيابه عن رولان غاروس.

ويأمل الاسباني في الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات احراز البطولات الكبرى في البطولة التي تنطلق في 28 أيار المقبل، وفضّ شراكة "الغراند سلام" مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأضاف توني نادال: "من البديهي انه لن يصل بتحضيرات جيدة، لا يجب أن نغشّ أنفسنا، لأنه لم يلعب منذ كانون الثاني".

ويعاني نادال من اصابات عدة في السنوات الاخيرة، وخاض رولان غاروس العام الماضي وهو يعاني من اصابة في ساقه لم تمنعه من احراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر لاصابته بتمزق في عضلات المعدة.

وأدى الغياب الطويل عن الملاعب للمصنف اول عالمياً سابقاً، إلى خروجه من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في 20 آذار الماضي، للمرة الاولى منذ نيسان 2005. 


MISS 3