أبي رميا رداً على أبو جودة: لم نأتِ الى الكرة الطائرة إلا لخدمتها والإتهام مُرتدّ على صاحبه

16 : 31

ردّ الرئيس السابق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا على ما تناوله الأمين العام للإتحاد عصام أبو جودة خلال مقابلة تلفزيونية أجريت معه مؤخراً، فقال في بيان صادر عنه اليوم: "يهمّنا أن نؤكّد بدايةً عدم رغبتِنا بالدخول في سجالات لا طائلَ منها، خاصّةً أنّ عملَنا ظاهر للعيان ودعمَنا للرياضة واضح ، لا سيّما لعبة الكرة الطائرة التي تراجع جمهورها في فترة سابقة على حساب الألعاب الجماعية الأخرى بسبب الدعم المالي والحملات الإعلامية والتلفزيونية التي تلقّتها هذه الألعاب، إلى أن حاولنا خلق توازن عبر النقل التلفزيوني وعبر الوسائل التكنولوجية".


أضاف: "ورد على لسان الأمين العام بأنني لم أكن على علم أو ربّما كنتُ أعلم بأنّ جون أبو جودة سيقوم بالفرز خلال الإنتخابات الأخيرة للإتحاد اللبناني، مشيراً الى أنّ الخلاف بيني وبينه شخصيّ لا علاقة للإتحاد به، وهنا نودّ أن نوضح أنّ اللجنة الخماسية التي عيّنتها وزارة الشباب والرياضة لإدارة الإتحاد بعد إستقالة أعضائه إتّخذت قراراً واضحاً في موضوع تسجيل الأصوات عند فرزها، وبصفتِنا رئيساً للّجنة الخماسية رفضنا ضرب قرار اللجنة عرض الحائط بفرض جون أبو جودة لتسجيل الأصوات عبر الشاشة، ولذلك تعرّضنا لهذا الفعل الهجوميّ غير المبرّر أمام الهيئة العامة، ونؤكّد أنّه ليس لدينا أيّ خلافات شخصية مع أحد، لا بل نحن مع الحقّ في سبيل اللعبة والإتحاد على السواء".


وتابع أبي رميا في بيانه: "قال أبو جودة عنّي: "مش شايفني من الأساس"، لذا نؤكّد أنّ القيمَ التي نشأنا عليها تمنعنا ان نقبل بمثل هذا التوصيف، لأنّ احترام الآخر هو من إحترام الذات، ونعتبر ما قيل من باب تهميش صورتنا أمام جمهور اللعبة". وواصل: "وصفنا السيّد المذكور أنّنا صاحب شركة تجارية، إذاً لدينا مصلحة بالدخول الى اللعبة، وهذا قرار شخصيّ إتّخذه بالإبتعاد"... إنّنا نعتبر هذه العبارات قمّة التجريح، وذلك لكي يوحي أبو جودة بأنّنا استفدنا من الإتّحاد، في حين بذلنا كلّ جهدنا وتضحياتنا، ولم يقتصر الأمر على التقديمات المادّية، لا بل تفرّغنا للعمل الاتّحادي وتحمّلنا المسؤوليات في الإتّحاد طوال 18 عاماً، وإنّ مطلق السهام يتلقّاها، فالإتّهام يرتدُّ على صاحبه، وإنّ أبو جودة خير العارفين من الذي ينتفع من الإتّحاد ومن رؤسائه وهم من أقرب المقرّبين له".


وأردف أبي رميا: "من هنا نفهم تقليل الأمين العام من شأن النقل التلفزيوني الذي قاتلنا من أجل حصوله لنساهم في انتشار اللعبة بعد الركود الذي أصابها، ولو كانت نسبة المشاهدة متدنّية لكانت اكتفت الاتحادات الرياضية، خاصّةً كرة القدم وكرة السلّة بالنقل على الانترنت، ولما دفعت المحطات التلفزيونية هذه المبالغ الكبيرة للحصول على حقوق التغطية والنقل". وختم: "نأمل بأن يكون للوفاء يوماً ما مكانٌ في نفوس كلّ العاملين في الشأن الرياضي". 

MISS 3