مكاري زار المكتب الإقليميّ للأونيسكو: بحثنا حفظ أرشيف الإعلام الرّسميّ ومكافحة الأخبار الكاذبة

17 : 47

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري ظهر اليوم الجمعة، مقرّ المكتب الاقليميّ لمنظمة الاونيسكو، والتقى المديرة الاقليميّة للمنظمة، كوستانزا فارينا وكبار الموظّفين.


واستمع مكاري إلى شروحاتِ المسؤولين المختصّين في المكتب عن المشاريع المتعدّدة التي يقومُ بها مكتبُ المنظمة في لبنان والمنطقة، في مختلف المجالات، لا سيّما مجالات الإعلام والتربية والتعليم والثقافة والعلوم.


مكاري

وقال مكاري: "تمّ البحث في سبل التعاون بين منظمة الأونيسكو ووزارة الإعلام، لا سيما في طريقة رقمنة وحفظ أرشيف مؤسسات الإعلام الرسميّ، كالوكالة الوطنية للإعلام و"اذاعة لبنان" و مديريّة الدراسات والمنشورات اللبنانيّة وتلفزيون لبنان وأحقّيّة الحفاظ على حقوق الملكيّة الفكريّة لإنتاج هذه المؤسسات الاعلامية العريقة".


وشدّد وزير الاعلام على "ضرورة دعم المؤسسات الاعلامية الرسمية ومكافحة الأخبار الكاذبة والمضلّلة، في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يمرّ بها الوطن، وخصوصاً الظّروف المعيشيّة غير المقبولة التي يعيشها موظفو تلفزيون لبنان".


وأعلن عن "إطلاق فعاليات بيروت عاصمة للإعلام العربيّ خلال شهر أيّار المقبل"، مشدداً على "أهميّة ورش العمل الّتي يُنظّمها المكتبُ الاقليميّ للأونيسكو من أجل تدريب الصحافيين وطلّاب الإعلام حتّى يواكبوا أحدث التقنيات والبرامج الاعلاميّة ومكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة والابتعاد عن خطاب العنف والكراهية".


فارينا

بدورها، شكرت المديرة الاقليمية للاونسكو، الوزير مكاري على "التّعاون المستمرّ مع وزارة الإعلام والمعنيّين من هيئات المجتمع المدنيّ والإعلاميّين والأكاديميّين والقانونيّين ورؤساء مجالس الادارة لمختلف وسائل الاعلام".

MISS 3