الأبيض من جامعة البلمند: الجسم الطبّيّ في الاغتراب رسم صورة متألّقة عن القطاع الصحّيّ اللبنانيّ

11 : 19

نظّّمت جامعة البلمند مؤتمراً طبيّاً في حرم الجامعة في الكورة، تطرّق إلى مواضيع صحيّة وطبيّة مختلفة.


وشاركت في المؤتمر شخصيّاتٌ طبيّةٌ وجامعيّة، وحضره عدد من أركان القطاع الصحيّ والطبيّ والنقابيّ والأكاديميّ من مختلف التخصّصات.


وأوضحت الجامعة في بيان، أن المؤتمر "يهدف إلى تسليط الضّوء على أبرز المستجدّات الطبية ومواكبة تطوّرات المجال الصحيّ في مختلف الإختصاصات الطبيّة، ما يُساهم في خلق فرصٍ حواريّة بين الكوادر الطبيّة، وبالتالي تعزيز التواصل بين هيئات القطاع الصحيّ".


وقالت في بيان: "إنّ هذا المؤتمر هو انعكاسٌ لرؤية جامعة البلمند وكلّيّة الطبّ في الجامعة، الهادفة إلى الإرتقاء بمستوى الخدمة الإنسانيّة وتعزيز مستوى الرّعاية الصحيّة، إذ تحرصُ كلية الطبّ باستمرارٍ على تعزيز وتمكين القدرات الطبّيّة، إنطلاقاً من مسؤوليّتها في المحافظة على القطاع الطبّيّ في ظلّ التحدّيات الكبيرة التي تواجهه".


واختُتم المؤتمرُ بحفلٍ حضره وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، ورئيس جامعة البلمند الياس وراق، وعميد كليّة الطبّ في جامعة البلمند سامي عازار، ونقيب الأطباء في الشمال محمد صافي، إضافةً إلى عددٍ من الأطبّاء من مختلف الإختصاصات الطبيّة وعدد من الأساتذة والطلّاب.


وزير الصحة

وتوجّه الوزير الأبيض في كلمته إلى الكوادر الطبيّة اللبنانيّة في دول الإغتراب، قائلاً: "إنّنا نفتخرُ بالجسم الطبيّ اللبنانيّ في دول الإغتراب الذي ساهم بشكلٍ فعّالٍ برسم صورة متألّقةٍ عن القطاع الصحيّ اللبنانيّ من خلال الجهود والمهارات الإستثنائيّة".


أضاف: "لقد نجح هذا المؤتمر بشكلٍ ملحوظ في توفير فرصة اللّقاء والتّفاعُل مع أطبّائنا في الخارج، إذ نحرص دائماً في وزارة الصحّة على الإكثار من هذه المبادرات لما تحملُ من فوائد على القطاع الصحيّ اللبنانيّ".


وكرّمت جامعة البلمند، في خلال الاحتفال، العميد السّابق ومؤسّس كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور كميل نصّار، ومنحته درعاً تكريميّة "تقديراً لجهوده اللافتة في سبيل إنجاح مهامّ كليّة الطبّ".


المؤتمر الطبي الطلابي الأوّل

واستضافت جامعة البلمند أيضاً المؤتمر الطبيّ الطلابيّ الأوّل في 30 نيسان 2023، المنظّم من طلّاب كلية الطبّ، بتعاونٍ بين 15 جمعيّة طبيّة بالإضافة إلى منظّمات من مختلف الجامعات اللبنانيّة.


ولفتت في بيان، إلى أنّ المؤتمر يهدف إلى "حثّ طلّاب الطّبّ على المشاركة في ندواتٍ وحواراتٍ تتناولُ مستقبلَ القطاع الطبيّ في لبنان كما والتوغُّل في الإختصاصات الطبيّة كنوعٍ من التوجيه المهني".


وحضر المؤتمر وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض ورئيس جامعة البلمند وعميد كلّيّة الطبّ في الجامعة وأكثر من 400 طبيب. 

MISS 3