فيلادلفيا يمدّد عقد سيمونز

12 : 26

ذكرت شبكة "اي أس بي أن" الأميركية أن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز توصّل الى اتفاق مع لاعبه الأسترالي بن سيمونز لتمديد العقد الذي يربطه بناديه لخمسة أعوام مقابل 170 مليون دولار، ضمن الحدّ الاقصى للأجور المسموح به في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ونقلت الشبكة "اي أس بي أن" الأميركية عن وكيل اللاعب ريتش بول تأكيده التوصل الى اتفاق من الآن، على رغم أن لدى الطرفين مهلة حتى منتصف تشرين الأول المقبل لتمديد العقد.

وستصبح الشروط الجديدة للعقد نافذة بدءاً من موسم 2020-2021، بنهاية العام الأخير من العقد الحالي لسيمونز (22 عاماً) مع فيلادلفيا.

واختير سيمونز أفضل لاعب ناشئ (روكي) في الدوري لموسم 2017- 2018، بعدما غاب عن موسم 2016-2017 بسبب الإصابة. وبلغ معدل اللاعب الذي كان الخيار الأول في الـ"درافت" المخصص لضم لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب الى الدوري العام 2016، مع فيلادلفيا الموسم المنصرم 16,9 نقطة و8,8 متابعات و7,7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة،.

وشارك سيمونز للمرة الأولى في مباراة "كل النجوم" {أول ستار} في الموسم الماضي، علماً أنه حقق في موسميه الأوّلين 22 "تريبل دابل"، لينضمّ الى الأسطورة أوسكار روبرتسون كلاعب الدوري الوحيد الذي حقق على الاقل 10 "تريبل دابل" في موسميه الأولين في الدوري الأميركي.

على صعيد آخر، أعلن نادي كليفلاند كافالييرز أنه تخلّى عن خدمات لاعبه جي آر سميث في إطار سياسة التقليص من أعباء الرواتب الكبيرة، بعدما فشل في إدراجه ضمن صفقة تبادل.

وحرّر كافالييرز سميث من عامه الأخير في عقده، والذي كان سيتقاضى بموجبه 15,6 مليون دولار (14,2 مليون يورو).

ورغم إنتهاء مسيرته مع كليفلاند، إلا أن سميث (33 عاماً) الذي بات لاعباً حراً، أعلن أنه لن يعتزل بعد 15 عاماً في ملاعب كرة السلة.

ولم يخض سميث سوى 11 مباراة بقميص كافالييرز الموسم المنصرم، علماً أن الطرفين توصلا منذ تشرين الثاني الماضي، الى اتفاق يقضي برحيل اللاعب عن صفوف الفريق. وبلغ معدله خلال المواسم الأربعة التي قضاها في كليفلاند 10,3 نقاط في المباراة الواحدة. 


MISS 3