استكمالا لاجتماع معراب... منصور يتفقد اوضاع المزراعين في سهل عكار

15 : 18

استكمالاً للاجتماع الذي عقد في معراب بين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وفعاليات ومزارعين من عكار، تفقد الدكتور وسام منصور المزراعين في سهل عكار واطلع ميدانيا على موسم البطاطا في حقل زراعي في بلدة الكويخات واستمع من المزارعين عن مشاكل الموسم.




رئيس الجمعية التعاونية الزراعية لمزارعي البطاطا في سهل عكار عمر سعيد الحايك وصف المشهد الزراعي بالمؤسف والمحزن. وقال: "الإنتاج جيد والنوعية ممتازة ولكن الأسعار متدنية جداً وأوقعت المزارعين بخسائر فادحة بسبب اكتظاظ السوق المحلي بالبطاطا المصرية التي تغزو الأسواق وقال إن سوء إدارة وتدبير المعنيين أوصلتنا الى حائط مسدود. ونطالب كافة المعنيين بالتدخل العاجل لإيجاد أسواق خارجية لتصريف الإنتاج".


منصور أكد أن "عكار غنية بالثروات الطبيعية وتعتبر الزراعة من الركائز الأساسية في المجتمع العكاري كمصدر رزق أساسي لشريجة كبيرة من العكاريين". وقال: "سأنقل ما سمعته من شكاوى وهموم التي تواجه المزارعين بشكل عام وموسم البطاطا بشكل خاص الى الدكتور سمير جعجع والمعنيين من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تثبت المزارع في أرضه وتعمل على تصريف إنتاجه في ظل ظروف قاهره اقتصادية ومعيشية تمر على الوطن".


ونقل منصور تحيات جعجع للمزارعين.