الحلبي يحسمُ الجدل: لا تأجيل أو إلغاء للامتحانات الرّسميّة

16 : 25

أكّد وزير التّربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي التوصّل "إلى الإطار الوطني للمنهج التعليميّ ما قبل الجامعي واسمه "طائف تربوي"، قائلاً: "لا أقبل أن يشعر أي مكوّن وطني بأنه مستثنى من هذه الورشة".


وشدّد في حديثٍ تلفزيونيّ، على أنّ "الامتحانات الرسميّة ستكون جديّة، ولا يجوز بعد كلّ ما مرّ على التّلاميذ في لبنان، أن يبقوا من دون شهادة رسميّة، ولهذا، نحن مصرّون على إجرائها كي لا نخسرَ قيمة العلم في لبنان"، داعياً في السّياق ذاته "جميع التّلاميذ إلى عدم الرّهان على تأجيل الشّهادة المتوسّطة "البريفيه" لأنّها ستجري حُكماً، فلا تأجيل ولا إلغاء للإمتحانات الرسميّة".


وأشار الحلبي إلى أنّ "المعلّمين يشعرون بحماسةٍ أكثر منّا لإجراء الامتحانات الرسميّة ولن نصل إلى مرحلة مقاطعتهم لها، وأتمنى أن يحصلَ تفاهمٌ بيننا وبينهم حولها والباب مفتوحٌ أمام معلّمي الرسميّ والخاصّ"، مُضيفاً: "نعمل على ترميم 49 مدرسةً رسميّةً، وأجرينا المناقصة اللازمة، وبعدها سنتابعُ ترميم عشرات المدارس الأخرى إضافةً إلى بناء 4 مدارس جديدة، وخطتنا هي تزويد كلّ المدارس بنظام الطاقة الشمسيّة قبل العام الدراسي المقبل".


وفي الختام، أمل الحلبي أن "تُجمِع القوى السياسيّة على رئيس جمهوريّة توافقيّ يفتحُ صفحةً جديدةً في حاضر البلد لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه من مؤسسات الدولة".

MISS 3