بالفيديو والصّور: الأمير القطريّ ورئيس الوزراء البريطانيّ بحثا العلاقات بين البلدَين

22 : 01

إلتقى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، في لندن، اليوم الجمعة، رئيسَ الوزراء البريطانيّ ريشي سوناك.


وفي بداية المباحثات، رحب رئيس الوزراء البريطاني بالأمير القطريّ، في مقر رئاسة الوزراء، معرباً عن اعتزازه بما يجمعُ البلديَن من شراكةٍ كبيرةٍ في مختلف المجالات، لا سيما في ما يتعلّق بالأمن الإقليمي والتعاون في مجال الدفاع. وشدّد سوناك على أنّ هذه المباحثات شكّلت فرصةً طيّبة لمناقشة الشراكة الاقتصاديّة بين البلدين.



من جانبه، عبّر الأمير تميم بن حمد آل ثاني، عن سعادته بزيارة المملكة المتّحدة للمشاركة في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، متمنياً له وللشّعب البريطانيّ احتفالاً بهيجاً بهذا التتويج.


وأكد أنّ الشراكة التي تجمع البلدَين قويّة، معرباً عن شكره للحكومة البريطانيّة على ما بذلته من تعاونٍ كبير خلال استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما وعبّر عن اعتزازه بمستوى الشّراكة بين البلدَين والعلاقات الثنائيّة، والنجاح المشترك على المستويات كافة.



ولفت الأمير القطريّ إلى الحوار الاستراتيجي الذي سيجري بين البلدَين هذا العام، والذي ستتمّ في خلاله مناقشةُ قضايا الأمن والطاقة والشراكة الاقتصاديّة، مشيراً إلى أنّ التبادل التجاريّ بين البلدين بلغ العام المنصرم نحو 13.5 مليار جنيه إسترليني، وهو يشهد سنوياً ارتفاعاً مطرداً، بالنّظر إلى استثمارات دولة قطر في المملكة المتحدة، حيث أعرب عن تطلُّعه لمواصلة العمل في هذا الصدد.


MISS 3