الرياشي: لا تطور رئاسياً في انتظار إجماع المعارضة على مرشح واحد

13 : 05

نفى عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب ملحم الرياشي "أي تطور في الملف الرئاسي"، وأكد أن "الأمور راوح مكانك، في انتظار إجماع المعارضة على اسم مرشح واحد ونضوج وضع إقليمي مؤاتٍ".



وقال الرياشي في حديث اذاعي: "سنصل الى تبنّي مرشح للرئاسة في وقت قريب، ونقطة الضعف هي العجز عن الاتفاق على اسم مرشح للمعارضة والقوات أكثر من يُقدّم التنازلات حتى الساعة لجمع المعارضة ويجب الاتجاه نحو التلاقي على اسم".



وشدد على أن "معراب لا تُجبَر على المضيّ بأي تسوية إنما تمشي بحسب المصلحة الوطنية واليوم لديها مشروع بناء وطن على صورة شهدائها ومقاومتها وسياستها مهما طالت المسيرة والقوات اليوم المُرتكز الأساسي لأي لعبة سياسية في لبنان".



وبالنسبة إلى التدخل الفرنسي بتسمية سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، وصفه بانه "خارج الأصول الدبلوماسية"، مشيراً الى أن "المعارضة مستاءة من هذا الوضع ". وأشار الى ان "الموقف السعودي أكثر موقف واضح ويستحق الاحترام لأنه قال إنه لن يتدخّل بالاستحقاق من قريب ولا من بعيد".



وتحدث عن زيارته الأخيرة مع النائب أنطوان حبشي روما، كاشفاً أن "الفاتيكان مهتم جدا بلبنان وبالتفاصيل اللبنانية الوطنية المسيحية وسيعمل على إنقاذ لبنان".