معوّض: المطلوب توحيد كلّ القوى المعارضة للمنظومة الحاكمة

14 : 11



نشر رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوّض على حسابه عبر تويتر، صوراً من لقاء حواري مع مجموعة من أبناء الجالية اللبنانية في دبي، بحضور كوادر حركة الاستقلال في الامارات العربية المتحدة، وممثلين عن كتلة "تجدّد"، وعن "القوات اللبنانية"، و"الكتائب اللبنانية"، و"الحزب التقدّمي الاشتراكي"، و"خط أحمر"، و"تقدّم"، وحلفائه في "شمال المواجهة" مجد حرب وبريجيت خير.



وأرفق معوّض الصور بتغريدة قال فيها: "اللبناني الذي كان يبحث عن لقمة عيشه بات يفتّش عن هويّة ثانية، وصار مقيماً بالخارج وسائحاً في لبنان نتيجة تحالف سلاح غير شرعي ومافيا فاسدة ومجرمة، سرق وذلّ وفقّر وهجّر، وحتّى قتل، الشعب اللبناني".





وأضاف: "اللبناني برهن عن قدرته، وكتب قصص نجاح بكل دول العالم، وأنتم خير مثال على ذلك. لماذا يُمنع عليه أن يعيش بكرامة وازدهار وطمأنينة على أرضه وفي وطنه؟ ورغم سرقة أموالكم وكلّ المحاولات لإبعادكم، ستبقون الشريك الاساسي لبناء لبنان الجديد، والعين الساهرة على لبنان وشعبه، ولولا دعمكم لأهلكم وبلداتكم ومناطقكم، كانت هناك استحالة للصمود، وكنّا وصلنا الى مجاعة في لبنان".



وتابع معوض: "مهمّتنا اليوم أن نخلق شراكة وجهوزية بين الداخل والانتشار ونكوّن قوّة وازنة وجامعة قادرة على التأسيس لتغيير حقيقي لبناء لبنان يشبهنا، ودولة قانون وعدالة تحمي وتحترم كل مواطنيها. لا أحد يستطيع بمفرده أن يغيّر الواقع المأساوي الذي فرض علينا. من هذا المنطلق، المطلوب توحيد كلّ القوى المعارضة للمنظومة الحاكمة، ويداً بيد أنا متأكد أنّنا سننتصر!".



MISS 3