عون: المرحلة تستدعي إعلان حالة التعبئة العامة

16 : 32

رأى رئيس الجمهورية ميشال عون "إنها المرة الاولى منذ قرابة القرن ونيف، التي يواجه فيها لبنان وباء يعمّ العالم. وان هذا الوباء يتطلّب اتخاذ اقصى درجات الوقاية والحماية للحدّ من سرعة انتشاره ".

وقال الرئيس عون في كلمة وجهها إلى اللبنانيين في مستهل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء " لأسابيع مضت، لم نتخلّف مطلقاً عن المواجهة، بتصميم، وارادة ووعي، بشكل آني واستباقي. وقد تجنّدت مختلف القطاعات الصحيّة في لبنان، بمتابعة مباشرة من دولة رئيس مجلس الوزراء واللجنة الوزارية للوقاية من فيروس الكورونا، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة وبسرعة نموذجية من اجل مواجهة مخاطر هذا الوباء، والحد من انتشاره في وطننا وبين مواطنينا ".

وأشار عون الى انه "يجتمع مجلس الوزراء، بجلسته الاستثنائية هذه لأقرار سلسلة من التدابير الاستثنائية والمؤقتة، التي سيتم الاعلان عنها في نهاية الجلسة، لا سيما وان الحالة الراهنة تؤلف حالة طوارىء صحية تستدعي اعلان حالة تعبئة عامة في جميع المناطق اللبنانية".

وقال عون "أمام صحة كل مواطن تسقط الاعتبارات السياسية الضيقة كافة. ليس الوقت مطلقًا لتسجيل نقاط وتبادل الاتهامات، كما أنّه ليس الأوان للاستثمار السياسي ايّاً كان".

MISS 3