جاد حداد

The Marked Heart... زراعة الأعضاء تحت المجهر

9 أيار 2023

02 : 00

يشمل مسلسل التشويق الإسباني الجديد The Marked Heart (القلب المميز)، على شبكة "نتفلكس"، قواسم مشتركة مع مسلسلات الجريمة الأخرى، لكنّ موضوعه القاتم يُميّزه عن جميع الأعمال المعروضة على هذه المنصة في الوقت الراهن. يغوص المسلسل في العالم المظلم والشائك لتجارة الأعضاء البشرية غير الشرعية واليأس الذي يدفع الناس إلى التورط فيه.

تُركّز القصة الأساسية على "سيمون" (مايكل براون)، وهو رجل تتعرض زوجته "فاليريا" للخطف والقتل بهدف زرع قلبها في جسم "كاميلا" (آنا لوسيا دومينغيز)، الزوجة الجديدة لمليونير يبدو متوحشاً بما يكفي للقيام بكل ما يلزم لإنقاذ حياة المرأة التي يحبها. يثور "سيمون" غضباً ويسعى إلى الانتقام لموت زوجته، فيتورط في عالم تجارة الأعضاء في السوق السوداء وما يرافقها من غموض ومخاطر. تشكك "كاميلا" بطريقة تلقيها قلباً مزروعاً مع أنها كانت في أسفل قائمة المتلقين، فتبدأ التحقيق بمصدر قلبها الجديد والحقيقة المخيفة الكامنة وراءه. سرعان ما تتطور قصة حب غير متوقعة وقوية بين "سيمون" و"كاميلا" بعد لقائهما.

المسلسل من كتابة الممثل وكاتب السيناريو الكولومبي ليوناردو بادرون، وهو ليس مقتبساً من قصة حقيقية بل إن الفكرة الرئيسية من ابتكاره. تدور أحداث العمل في كولومبيا، بلد بادرون، وصُوّرت جميع المشاهد فيها، وتشمل الحلقات أيضاً عدداً من مواقع بوغوتا البارزة، بما في ذلك متحف "كينتا دي بوليفار"، وحديقة "خوسيه سيليستينو موتيس" النباتية، ومتحف "مالوكا"، والقبة السماوية في بوغوتا. المسلسل من إخراج كاميلو فيغا ومن إنتاج شركة CMO.

قد تكون القصة غير مقتبسة لكنّ تجارة الأعضاء، التي تُعرَف أحياناً باسم "السوق الحمراء"، موجودة على أرض الواقع. من غير القانوني أن يبيع أحد أعضاءً بشرية في أي مكان باستثناء إيران، لكن ثمة نقص دائم في عالم زراعة الأعضاء، وغالباً ما يقود شحّ الموارد المتاحة ويأس الباحثين عن طريقة لإنقاذ حياتهم أو حياة المقربين منهم إلى اتخاذ تدابير جذرية.

تستفيد معظم عمليات التجارة غير الشرعية من أشخاصٍ يعيشون في حالة فقر، فيتشجع هؤلاء على بيع أعضائهم أو يتعرضون للتهديد ويضطرون لبيعها قسراً. لا يُعتبر خطف "المتبرعين" الرافضين لهذه العملية استثنائياً، لكنها ليست ممارسة شائعة بقدر ما توحي به القصص المتداولة على نطاق واسع. وفق مقالة نشرها موقع MagellanTV، تُعتبر العوامل الاقتصادية السلبية وظاهرة "سياحة زراعة الأعضاء" من أبسط العوامل المؤثرة على تجارة الأعضاء غير الشرعية حتى الآن.


MISS 3