مطر زار الرّئيس سلام: لإبعاد رئاسة الحكومة عن البازارات

15 : 47

زار النّائب إيهاب مطر الرّئيس تمام سلام، بدارته في المصيطبة، حيث جرى نقاش حول ابرز التطورات وخصوصاً ما يتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية.


وبحسب بيان عن مكتبه، قال مطر بعد اللقاء: "زيارتي للرئيس سلام طبيعيّة لرجل دولةٍ لا تهمّه المناصب بقدر اهتمامه بحال البلد".


أضاف: "بدأنا نسمع أصواتاً تتحدّثُ عن شخص وهويّة رئيس الحكومة وتملي الشّروط المسبقة عليه، كما وبدأنا نسمعُ بشكل الحكومة من بعض الأفرقاء، لهذا من المهم التشديد على أنّ رئيسَ الحكومة يتمّ تكليفُه باستشاراتٍ نيابيّةٍ مُلزِمة لرئيس الجمهوريّة، ومن يشكّل الحكومة ويحدّد شكلها وطبيعتها ودورها هو رئيس الحكومة بالدرجة الأولى وينسّق هذه المهام مع رئيس الجمهوريّة الّذي أعطاه الدّستور صفة الحكم وحامي الدّستور".


ودعا مطر إلى "عدم إدخال موقع رئاسة الحكومة في بازارات التّسويات أو المحاصصة"، مذكّراً بأنّ "نصف عهد الرئيس عون "طار" بسبب تعطيل عمل رئيس الحكومة في التشكيل وجرّاء التدخلات التي كانت تحت عنوان استعادة صلاحيات وحقوق، فيما اتّفاق الطائف واضح".


وشدّد على أنّ "أي رئيس حكومةٍ يجبُ أن يكون حريصاً على علاقته برئيسِ الجمهوريّة وأن يتماهيا في العمل، لكن ذلك ليس على حساب الدستور ومصلحة اللبنانيين".

MISS 3