جوني ديب يعود إلى السينما وسط الإنتقادات

02 : 00

مع انطلاق مهرجان "كان" السينمائي بنسخته السادسة والسبعين أمس، بمشاركة كوكبة من نجوم الفن السابع العالميين، عاد الممثل جوني ديب إلى الساحة السينمائية من بوابة الحدث الفرنسي العريق بعدما شكّل موضع خلاف كبير منذ المسلسل القضائي الذي تواجه فيه مع زوجته السابقة على خلفية اتهامات بالعنف الأسري.

وتتجه الأنظار خصوصاً نحو ديب الذي يعود إلى المشهد من الباب العريض بعدما أقصته الاستوديوات الهوليوودية عن أعمالها. ويحضر نجم فيلم Pirates of the Caribbean البالغ 59 عاماً، بفضل أدائه شخصية الملك لويس الخامس عشر، وهو دور البطولة في فيلم الافتتاح Jeanne du Barry للمخرجة مايوين التي تؤدي فيه أيضاً الدور الرئيسي.

وانتقدت مجموعة من الممثلات والممثلين الفرنسيين القائمين على المهرجان "إتاحة السجادة الحمراء لرجال ونساء عنيفين"، في إشارةٍ إلى ديب والمخرجة مايوين التي تواجه بدورها دعوى قضائية، بعد أن هاجمت أخيراً رئيس شبكة Media Part الإعلامية إدوي بلينيل داخل أحد المطاعم.

ورداً على سؤال حول اختيار الفيلم لافتتاح "كان"، أكد المندوب العام للمهرجان تييري فريمو اهتمامه بجوني ديب "كممثل"، واصفاً أداءه في العمل بأنه "استثنائي". وقال: "لدي سلوك واحد فقط في الحياة هو حرية التفكير والتحدث والعمل في إطار القانون".

MISS 3