منافع التاي تشي

15 : 46

تسمح حركات التاي تشي السلسة والمتناغمة بتخفيف الضغط النفسي وزيادة المرونة وتحسين الرشاقة العامة والتوازن. وتكشف دراسة جديدة الآن أن هذه الممارسة قد تحسّن صحة الشرايين أيضاً.

في اليابان، اختبر الباحثون آثار حصص التاي تشي لدى مجموعة من كبار السن الأصحاء لكن قليلي الحركة، وقارنوا النتائج مع مجموعة أخرى لم تشارك في الحصص.

بالإضافة إلى زيادة القوة والرشاقة، تراجع تصلب الشرايين لدى ممارسي التاي تشي بعد ستة أشهر من الحصص المنتظمة. لذا استنتج الباحثون ضرورة ممارسة التاي تشي بانتظام، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، لكسب هذا النوع من المنافع الصحية.


نظّم طريقة استهلاك البروتينات لفقدان الوزن


العشاء أكبر وجبة طعام يومية بالنسبة إلى الكثيرين، ما يعني أنها تشمل على الأرجح أكبر كمية من البروتينات. لكن إذا كنت تحاول فقدان الوزن، قد يكون توزيع كميات متساوية من البروتينات بين الفطور والغداء والعشاء مقاربة أكثر فعالية، وفق دراسة نشرتها "مجلة التغذية والصحة والشيخوخة". في مجموعة من كبار السن المشاركين في برنامج لفقدان الوزن، ساهمت كميات شبه متساوية في كل وجبة طعام في إنقاص الوزن أكثر مما فعلت الكمية نفسها من البروتينات عند تناولها على العشاء وحده.


غشاء قشر البيض لتحسين البشرة والشعر


كانت مكملات غشاء قشر البيض تُستعمل تقليدياً كعلاج لمشاكل المفاصل لأنها تحتوي على البروتينات وعناصر أخرى تغذي المفاصل والنسيج الضام. لكن قد يكون غشاء قشر البيض ممتازاً للبشرة والشعر أيضاً.

امتدت دراسة أجرتها جامعة "نوفا الجنوبية الشرقية" في منطقة "دافي"، فلوريدا، على 12 أسبوعاً وقارنت آثار مكملات غشاء قشر البيض المُحلَّل ودواء وهمي في مجموعة من 88 مشاركاً سليماً في منتصف العمر. بدأ تحسّن بشرتهم وشعرهم يتّضح بعد مرور أربعة أسابيع على بدء استعمال المكملات يومياً: تراجعت الخطوط المتجعدة حول العينين، وتحسنت نوعية البشرة، وانحسر تساقط الشعر وزادت سماكته وتسارع نموه. لكن لم يُسجَّل أي تغيّر على مستوى الأظافر.

خضع منتج BiovaBio، بجرعة 450 ملغ يومياً، للاختبار. هو عبارة عن عنصر قابل للذوبان في غشاء قشر البيض ويحتوي على الكولاجين، والإيلاستين، وحمض الهيالورونيك، والببتيدات التي تسرّع إصلاح الأنسجة.

كذلك، خضعت تركيبة مختلفة للاختبار، واسمها "غشاء قشر البيض الطبيعي"، فتبيّن أنها تفيد المصابين بمشاكل في المفاصل. عند أخذ جرعة 500 ملغ يومياً من هذه التركيبة، تحسّنت مرونة المفاصل والأنسجة الضامة وتراجع الألم فيها. يمكن إيجاد هذه التركيبة في مكملات كثيرة تستهدف المفاصل.

MISS 3