فرعيّة الأشغال تابعت مناقشة التّوصيات المقترحة لتفعيل قطاع النّفط والغاز

16 : 20

تصوير فضل عيتاني

 عقدت اللجنة الفرعيّة المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، المكلفة متابعة موضوع النفط والغاز، جلسة صباح اليوم الخميس، برئاسة النائب أديب عبد المسيح، وحضور النواب: فؤاد مخزومي، فيصل الصّايغ، سيزار أبي خليل، نزيه متّى، أحمد الخير، حسين جشي، طه ناجي وابراهيم منمينة.


كما وحضر: وزير الاشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، ممثّل هيئة إدارة قطاع البترول غابي دعبول، مدير مرفأ بيروت عمر عيتاني، مستشار وزير البيئة حسن الدهيني، إضافةً إلى ممثلي الوزارة: منال مسلم، هلا المنجد وكاترين عبدو، المدير الاقليميّ لمنظمة "انشر ما تدفع" بيار سعادة، جينا ثلج، وفدوى كلاب.


وتابعت اللجنة في جلستها موضوع التوصيات المقترحة لتفعيل قطاع النّفط والغاز، واطّلعت من هيئة إدارة قطاع البترول على المستندات المُتعلّقة ببدءِ شركة "توتال" أعمال الاستكشاف في البلوك رقم (9).


كما استمعت إلى الخطوات المطلوبة من أجل تفعيل إنضمام لبنان إلى منظَّمة الشفافية في الصّناعات الاستخراجيّة، خصوصاً بعدما قام المجتمع المدنيّ باختيارِ مُمثّليه في مجلس أصحاب المصلحة، وكذلك، قيام بعض الوزارات بتسمية مُمثّليها في المجلس المذكور".

MISS 3