السلّة الأميركيّة: ميامي يتقدّم بوسطن 1-0 في معقله

02 : 00

وليامس مسجّلاً من دانك لبوسطن أمام شتروس (أ ف ب)

خطا ميامي هيت خطوة أولى في سعيه إلى بلوغ الدور النهائي من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه الثمين على مضيفه بوسطن سلتيكس 123-116 في أولى مواجهات الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية).

على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن، يدين ميامي هيت بفوزه إلى عرضه الرائع في الربع الثالث الذي حسمه بفارق 21 نقطة (46-25)، محوّلاً تخلّفه بفارق 13 نقطة في إحدى فترات الربع الثاني إلى تقدّم بفارق 12، وكذلك تألق نجمه جيمي باتلر صاحب 35 نقطة.

وأضاف بام أديبايو 20 نقطة، وكل من ماكس ستروس وغايب فنسنت وكاليب مارتن وكايل لوري 15 نقطة.

في المقابل، كان جايسون تايتوم، بطل المباراة السابعة الحاسمة ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الدور الثاني عندما سجل 51 نقطة، أفضل مسجل في صفوف بوسطن برصيد 30 نقطة.

وتقام المباراة الثانية غداً على الملعب ذاته، علماً أن الفريق الذي يسبق الى تحقيق أربعة انتصارات يبلغ الدور النهائي للدوري.

ومرة أخرى، ضرب باتلر بقوة في بداية المباراة حيث سجل 12 نقطة في الربع الأول، ونجح للمباراة السابعة في الأدوار الإقصائية في تسجيل 10 نقاط أو أكثر في الفترة الأولى.

لكن بوسطن نجح في حسم الربع الأول بفارق سلة واحدة 30-28، بعد ندية كبيرة من الفريقين اللذين تبادلا التقدم 13 مرة.

وتألق تايتوم في الربع الثاني وساهم في تقدم بوسطن بفارق 13 نقطة، قبل أن ينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق تسع نقاط (66-57).

وانتفض الضيوف في الربع الثالث وقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض بتسجيلهم 46 نقطة وتقدّموا بفارق 12 نقطة في نهايته 103-91.

وافتتح بوسطن الربع الأخير بقوة وسجل سبع نقاط متتالية، قبل أن يقلص الفارق إلى أربع نقاط فقط قبل دقيقتين و31 ثانية من نهاية المباراة، لكن مارتن سجل ثلاثية من تمريرة لباتلر الذي أضاف ثلاثية بدوره موسعاً الفارق الى 10 نقاط قبل دقيقة وثلاث ثوان من النهاية. ونجح ميامي في تسجيل 16 ثلاثية من أصل 31 محاولة، فيما تمكن سلتيكس من تسجيل 10 فقط من 29 محاولة من خارج القوس.


MISS 3