السلّة الأميركيّة: بوسطن بطل "الشرقيّة" يبلغ النهائي

02 : 00

براون حاملاً كأس أفضل لاعب يحتفل مع زملائه (أ ف ب)

سحق بوسطن سلتيكس مضيفه إنديانا بايسرز 4-صفر في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بفوزه عليه 105-102، وبلغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

ويسعى سلتيكس الذي خسر نهائي العام 2022 أمام غولدن ستايت ووريورز ونجمه ستيفن كوري، لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ العام 2008 والثامن عشر في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع غريمه لوس أنجليس لايكرز (17 لكل منهما).

وسيلعب سلتيكس في الدور النهائي الذي ينطلق في السادس من حزيران المقبل، بين الفائز من سلسلة دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز في نهائي المنطقة الغربية، حيث يتقدم الأوّل 3-صفر قبل المباراة الرابعة اليوم في دالاس ويبدو مرشحاً فوق العادة لبلوغ النهائي. وكعادته، برز جايلن براون (27 عاماً) الذي اختير أفضل لاعب في هذه السلسلة، في صفوف سلتيكس بتسجيله 29 نقطة، وزميله جايسون تايتوم (26 عاماً) صاحب 26 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وكرّم سلتيكس النجم السابق بيل والتون بطل الدوري مرتين (مع سلتيكس 1986 وبورتلاند ترايل بلايزرز 1977) والذي أُعلن عن وفاته عن 71 عاماً في وقت سابق.

وبعدما خسر نهائي الدوري في العام 2022، ثم نهائي الشرقية في العام التالي، دعّم سلتيكس صفوفه الصيف الماضي بالنجم جرو هوليداي، الفائز بلقب الدوري في العام 2021 مع ميلووكي باكس، واللاتفي كريستابس بورزينغيس الغائب عن الملاعب منذ الدور الأول بسبب إصابة في ربلة ساقه، حيث من المرجح أن يعود لخوض السلسلة النهائية.

وعلى الرغم من الأداء القويّ الذي قدّمه صانع ألعاب بايسرز، الكندي أندرو نيمبهارد بتسجيله 24 نقطة إلى 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة، إلّا أنه فوّت فرصة تسجيل رمية ثلاثية قبل 33 ثانية من النهاية كانت كفيلة بفرض التعادل، في حين عانى فريقه بسبب غياب نجمه تايريز هاليبورتون، الذي تعرّض لإصابة في العضلة الخلفية لقدمه اليسرى خلال المباراة الثانية.

MISS 3