لجنة الاعلام عرضت لواقع الاتصالات مع نقيبة مستخدمي أوجيرو

13 : 28

عقدت لجنة الإعلام والإتصالات جلسة، قبل ظهر اليوم الأربعاء، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي وحضور النواب: سيزار ابي خليل، غياث يزبك، قبلان قبلان، نقولا صحناوي، عدنان طرابلسي، ياسين ياسين وسعيد الاسمر.


وقال الموسوي بعد الجلسة: "استضفنا نقيبة مستخدمي "أوجيرو" إميلي نصار التي عرضت لواقع القطاع وموضوع الموظفين وغياب الصيانة، وقالت ان هذا القطاع وصل الى مرحلة الانهيار وهؤلاء الموظفون ليس لديهم امكانات وعبرنا عن دعمنا لهم، خصوصا وان هناك نزيفا في هذا القطاع. واعلنا دعمنا لهم وتمنينا عليهم عدم الاضراب لانه تعطيل لمصالح المواطنين".


وأضاف: "كما بحثنا في موضوع الصيانة، اليوم كل القطاعات متهالكة والادارات بحاجة الى صيانة، عرفنا ان هناك الالاف من المواطنين المحرومين من التواصل، ومعيب ان يستمر هذا الامر".


بدوره، قال النائب قبلان قبلان: "مع تأكيدنا لدعم موظفي "أوجيرو"، عليهم ألا يحمّلوا المواطنين أزمة "أوجيرو". أريد أن أتحدث عن اشتراكات "الاي وان"، للأسف هناك دولة وحكومة طرشاء، هناك عشرات ملايين الدولارات لا احد يتحرك ويقدم على هذه الخطوة لتحسين قطاع الاتصالات. لدينا 900 الف مشترك بالانترنت، هناك 600 الف مشترك مع القطاع الخاص الشرعي وغير الشرعي، هؤلاء ال 600 الف اشتراك في انترنت "الاي وان" تأخذه الشركات، يدفعون ثمنهم على كل "اي وان" 475 الف ليرة يدفعون 90 الف ليرة للدولة ويأخذون 20 دولاراً مني".


وتابع: "كمواطن، كيف يعقل أن يمر هذا الأمر وكيف يمكن لمسؤول أن يرى هذا الهدر الكبير من المال، تماماً مثل أزمة بطاقات السفر. نحن ندعو الحكومة ووزارة الاتصالات الى وقف "مزراب" الهدر هذا فورا، حفاظا على "أوجيرو" وعلى المال العام. نحن نرفع الصوت وهناك في "أوجيرو" أكبر عملية هدر واعتداء على المواطن اللبناني، وسيكون لنا خطوات في هذا الموضوع".

MISS 3