463

الاصابات

12

الوفيات

35

المتعافون

مشاهير جدد انضمّوا الى لائحة الكورونا

12 : 19

فنانون

توفي عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير مانو ديبانغو في فرنسا جراء إصابته بكوفيد - 19 عن 86 عاماً، بعد وفاة المغني أورلوس مابيلي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة الخميس في باريس. وأعلن المغني الكندي الشاب ليني-كيم السبت إصابته بالمرض.

كما كشف مغني الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو عن إصابته قائلاً إنه "في صحة جيدة".

وذكرت وسائل إعلام أميركية الأحد أنّ المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة بالسجن 23 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، مصاب بالفيروس.

وكان توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، أول نجوم هوليوود اللذين أعلنا إصابتهما في 12 آذار، وقد أعلنا إنهما في تحسن بعد حوالى أسبوعين من الحجر الصحي في استراليا.

كما أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا في 16 آذار أن فحصه كان إيجابياً ووضع نفسه في العزل.

وأصيب الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 عاماً لويس سيبولفيدا الذي يعيش في شمال إسبانيا بالفيروس ولا يزال في المستشفى. وقد شعر بالأعراض الأولى في 25 شباط، بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.



سياسيون

أعلن قصر موناكو في 19 آذار أنّ الأمير ألبير الثاني مصاب بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنّ "وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق".

كما أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست ميشال بارنييه (69 عاماً) أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية وأنه مصاب بفيروس كوفيد - 19.

ووضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي لمدة أسبوعين ، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية. كذلك وضعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نفسها في حجر صحي بعدما اختلطت بطبيب مصاب.

كما دخل رئيس بوتسوانا موكغويتسي ماسيسي الحجر الصحي السبت بعدما زار ناميبيا التي سجلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الرئاسة الفنلندية إصابة الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام مارتي أهتيساري (82 عاماً) بالفيروس.

رياضيون


توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز السبت بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب كوفيد - 19.



وأصيب عدة لاعبين في فريق يوفنتوس تورينو لكرة القدم بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طواعية في المنزل منذ 11 آذار بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

وكإجراء وقائي، وضع زميلهما كريستيانو رونالدو في العزل لعدة أيام في ماديرا مسقط رأسه، على الرغم من أنه لا يعاني من أية أعراض. ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية. والسبت أعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد.

وفي إنكلترا، أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.

وجاءت نتائج اختبارات 14 على الأقل من لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين إيجابية بينهم نجم بروكلين نتس كيفين دورانت. كما أدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة ارفين نغابيث الى المستشفى بسبب الكورونا. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.