اللواء عثمان من استراليا: الامن ممسوك والوضع جيد في لبنان

11 : 33

أقام قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون حفل استقبال على شرف المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، في حضور ممثلي الطوائف اللبنانية والاحزاب والتيارات السياسية ورؤساء واعضاء بلديات وفاعليات سياسية ورجال اعمال واعلاميين.


وتحدث القنصل معكرون فرحب باللواء عثمان بين أهله من أبناء الجالية اللبنانية، وأثنى على "الدور الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي قيادة وضباطاً وعناصر في هذه الظروف الصعبة حيث حققوا انجازات كبيرة بقيادة اللواء عثمان".

ووجّه معكرون تحية تقدير الى أبناء الجالية "الجاهزين دائماً لخدمة لبنان ومساعدة اللبنانيين"، كما شكرهم على التفافهم الدائم حول مؤسستي الجيش والأمن الداخلي.

وتحدث عن الصعوبات التي تواجهها القنصلية العامّة في سيدني كما باقي المؤسسات الديبلوماسية بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان.


بدوره شكر اللواء عثمان القنصل معكرون على حفاوة الاستقبال، معرباً عن "فخره بما سمعه من مسؤولين استراليين عن الدور الهام لأبناء الجالية في المجتمع الاسترالي على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية".


وقال إن "زيارته الى استراليا تأتي في اطار المشاركة في المؤتمر السنوي تحت عنوان :"لآلئ في الشرطة"، لمدة ثلاثة أيام في العاصمة كانبرا، وهو مركز فكري عالمي يلتقي فيه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال إنفاذ القانون لمناقشة التحديات الاستراتيجية والشخصية لمنظماتهم".


وحيّا اللواء عثمان الحضور ومن خلالهم أبناء الجالية الذين يقدّمون المساعدات لأهلهم في هذه الظروف الصعبة. وأعطى لمحة تاريخية عن قوى الأمن الداخلي ونشيدها الذي أدّاه المطرب الراحل وديع الصافي، معدداً دورها وانجازاتها على مر السنين.


كما تحدث اللواء عثمان عن تأثير الأزمة الإقتصادية على عناصر وضباط قوى الامن الداخلي، وخصوصاً في مجال الطبابة مع تدني الاجور بسبب الازمة المالية الحادة. وقال: "ان قوى الامن الداخلي تقوم بادوار عدة لعل ابرزها في مجالي الضابطة الادارية والضابطة العدلية، بالاضافة طبعاً الى مكافحة الجريمة والامن الوقائي"، مؤكداً أنه "على رغم المصاعب الاقتصادية فان الامن ممسكوك والوضع على هذا الصعيد جيد، بعكس ما يحكى في الاعلام وبامكانكم زيارة لبنان والتأكد من ذلك".


وحضّ اللواء عثمان "من في يدهم القرار في لبنان، على معالجة الأزمة الحالية"، داعياً "الجميع الى التعقل لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين". كما دعا عثمان "كل من يستطيع من أبناء الجالية الى دعم مؤسسة قوى الامن الداخلي لأنها العين الساهرة على أمن المواطنيين". 

وكان اللواء عثمان التقى في العاصمة الاسترالية كانبرا، مسؤولين من الشرطة الفيدرالية ووزارة الخارجية. كما أقام السفير اللبناني ميلاد رعد عشاء على شرفه حضره ضباط من الشرطة الفدرالية. ومن المقرر أن يزور اللواء عثمان ملبورن المحطة الثالثة في جولته الاسترالية.

MISS 3