لبنان الرسمي يهنئ أردوغان بولايته الجديدة

22 : 27

هنأ عدد من السياسيين اللبنانيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على فوزه بولاية رئاسية ثالثة، وذلك عقب إعلان النتائج بشكل رسمي.


أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اتصالاً هاتفياً بأردوغان وهنّأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية.




وكتب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عبر "تويتر": "مبروك فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية، أتمنى له النجاح والتوفيق في ولاية جديدة مليئة بالتحديات الكبيرة".




من جهته، هنأ النائب اللواء أشرف ريفي أردوغان لمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية "ونيله مجدداً ثقة الشعب التركي".


وجاء في رسالة التهنئة: "نبارك لفخامتكم ولشعب تركيا الشقيق فوزكم بالانتخابات الرئاسية لولاية جديدة أرادها الشعب التركي استفتاءً ديموقراطياً حضارياً لسياستكم الحكيمة، لتكملوا مسيرة نهضة وإنماء وتقدم تركيا".


واعتبر أن " تجديد ثقة الشعب التركي بكم فخامة الرئيس يدعونا إلى التيقن بأن سياسة تركيا الخارجية سوف تكون أكثر رسوخاً، بما يضع دولتكم في موقعٍ متقدم للعب دور مركزي في التطورات الإقليمية والدولية، خاصةً وأن ضغوطات المرحلة التي سبقت الانتخابات كانت صعبة وقاسية وتمكّنتم بشجاعتكم وحكمتكم من تجاوزها لإكمال مسيرة التطور والازدهار".


وأمل "أن تكون هذه التجربة دافعاً لحكام لبنان وجلاديه لتخليص وطننا من مآسيه ديموقراطياً وسلمياً بعيداً عن التشنج وعن ممارسات أنظمة العالم الثالث".


وختم ريفي: "مبروك للشعب التركي عرسه الديموقراطي الحضاري، مبروك لتركيا برئيسها الشجاع الصادق والحكيم". 



أما النائب أحمد الخير فغرد عبر "تويتر": "نبارك للشعب التركي إنجاز استحقاقه الديمقراطي والذي أفضى الى تجديد الثقة بالرئيس الحالي رجب الطيب أردوغان، سائلين الله أن يديم على تركيا نعمة الأمن والأمان، وأن تكون المرحلة المقبلة فرصة لتعزيز العلاقة التاريخية الطيبة بين حكومتي لبنان وتركيا بما فيه خير الشعبين اللبناني والتركي". 






على خط آخر كتب النائب إيهاب مطر عبر "تويتر": "مرة جديدة تتمسك تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان بقيمها الديمقراطية".


وتابع: "أتوجه بالتهنئة للرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية وأتمنى له التوفيق في ولايته الجديدة". 








MISS 3