جائزة موناكو: فيرشتابن يُحلّق وحيداً

02 : 00

فيرشتابن يجتاز خط النهاية (أ ف ب)

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بطل العالم في العامين الماضيين، سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، ليعزّز صدارته للترتيب العام.

وتقدم فيرشتابن، الذي سيطر على السباق منذ البداية حتى النهاية على رغم الأمطار التي هطلت قبل نحو 20 لفة من النهاية، على سائقي أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو وألبين الفرنسي إستيبان أوكون.

وحقق فيرشتابن، أول المنطلقين، فوزه الرابع هذا الموسم والـ39 في مسيرته، ليعزز صدارته للترتيب العام رافعاً رصيده إلى 144 نقطة، متقدماً بفارق 39 نقطة عن زميله المكسيكي سيرجيو بيريز المنطلق من المراكز الأخيرة بعدما تعرض لحادث خلال التجارب، ليكتفي بالمركز السادس عشر خارج جدول النقاط. كما عزز فريق ريد بول صدارته للصانعين برصيد 249 نقطة، بفارق 129 نقطة عن أستون مارتن الذي يتقدم بدوره بفارق نقطة واحدة على مرسيدس الثالث.

وقال فيرشتابن الذي أنهى السباق (78 لفة) بوقت قدره 1.48.51.980 ساعة: "كدت ألمس الجدران عدة مرات. كان الأمر صعباً للغاية هناك، لكن هذه هي موناكو".

من ناحيته، أثنى ألونسو على فيرشتابن بعدما تأخر عنه بفارق 27.921 ثانية: "ماكس كان يقود سيارته بأسلوب جيد للغاية. لم يكن لدينا أي فرصة للفوز".

وحل سائقا مرسيدس البريطانيان لويس هاميلتون وجورج راسل في المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما وصل ابن الامارة سائق فيراري شارل لوكلير سادساً.

وأكمل المراكز العشرة الأولى الفرنسي بيار غاسلي (ألبين) والإسباني كارلوس ساينز (فيراري) وسائقا ماكلارن البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري.

MISS 3