رولان غاروس: ساكاري تودّع مبكراً

02 : 00

موتشوفا فائزة على ساكاري (أ ف ب)

تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية دورات "الغراند سلام" لهذا الموسم والتي انطلقت امس على ملاعب "رولان غاروس"، بفوزها بمجموعتين نظيفتين على الأوكرانية مارتا كوستيوك التي لم تصافح منافستها.

وفازت سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً 6-3 و6-2 في مباراة طغت عليها التداعيات المتواصلة للغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي ختام المباراة، توجهت كوستيوك بسرعة إلى كرسيها متجاهلة منافستها، قبل أن تؤدي سابالينكا إنحناءً مسرحياً للجمهور الذي استهجن خطوة منافستها بعدم مصافحتها.

وتملك بطلة أستراليا المفتوحة فرصة إزاحة المصنفة أولى عالمياً البولونية إيغا شفياتيك عن مركزها في رولان غاروس". وفي أولى مفاجآت اليوم الأول، ودّعت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة ثامنة عالمياً، من الدور الاول، بخسارتها امام التشيكية كارولينا موتشوفا 7-6 و7-5.

ولدى الرجال، عانى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس للفوز على التشيكي ييري فيسيلي ليبلغ الدور الثاني.

وفاز اليوناني المصنف خامساً عالمياً والذي كان أهدر تقدمه بمجموعتين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليخسر نهائي رولان غاروس في العام 2021، بنتيجة 7-5 و6-3 و4-6 و7-6.

وبدا أن تسيتسيباس يتجه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم بمجموعتين، غير أن المصنف 455 عالمياً فرض مجموعة رابعة بعدما حسم الثالثة.

وكان فيسيل (29 عاماً) يحتل المركز الـ66 في الترتيب العالمي في آب الماضي قبل أن يتراجع جراء تعرضه لاصابة في أوتار ركبته، علماً انه لم يخض غمار منافسات أي دورة للاعبين المحترفين منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي.