كرم بعد لقاء وفد قواتي العميد خطار: لن نترك الدفاع المدني بلا بوالص تأمين

15 : 48

التقى وفد من تكتل "الجمهورية القوية" وحزب "القوات اللبنانية" مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار، في مكتبه في المديرية، في حضور نائب مدير عام الدفاع المدني المحامية ريما المر مبارك، والمستشار الحقوقي والقانوني المحامي انطوان زخيا.


بعد اللقاء وضع النائب فادي كرم الزيارة في إطار توصل مساعي "القوات" الى الحصول على بوالص تأمين لعناصر الدفاع المدني وآلياته كافة، للسنة الثانية على التوالي. وقال: "مع غياب إمكانات الدولة وعدم قدرتها على دعم المؤسسات الرسمية إن كان على الصعيد المركزي أو اللامركزي، من واجب المواطنين بشكل عام والأحزاب والمسؤولين السياسيين بشكل خاص مساندة هذه المؤسسات المتواجدة أساسا لخدمة المواطن، بغية استمرار عملها، وبالتالي من الضروري الوقوف الى جانبها ودعمها على المستويات كافة، وتقديم الخدمة لها بالمثل".


تابع: "من هذا المنطلق كانت القوات اللبنانية تسعى دائماً الى الوقوف مع مؤسسات الدفاع المدني التي لا بديل عنها بكل قيادتها وعناصرها ومتطوعيها. وقد اعتمدت هذه الخطوة بمسعى منها مع شركات تأمين عديدة وستواصل وقفتها وتعزّز جهدها مع هذه المؤسسة في سبيل تأمين حاجاتها، أن كان على صعيد الصيانة أو بوالص تأمين للعناصر والأليات".




وأردف كرم: "اليوم لن نترك المؤسسة من دون بوالص تأمين ومع انتهاء مدة السنة، نسعى الى تجديدها لتبقى مؤسسة الدفاع المدني عاملة. كما نعد الجنرال أننا بجانبه دائماً ونحن جاهزون لتلبية احتياجات هذه المؤسسة، من قوانين أو تعديلات أو إمكانية تأمين منح لها لتطوير عملها".


من جهته، أكد العميد خطار أنه "مهما كانت التجهيزات متوافرة، وهي متواضعة بطبيعة الحال، إلا انه لا يمكن للدفاع المدني العمل من دون تأمين العناصر والآليات معاً، واذ أعرب عن شكره لنواب القوات على مبادرتهم الطيبة"، لفت خطار الى أن " تاريخ التأمين ينتهي في 30 حزيران وسيمدّد لسنة ثانية، ونحن منفتحون على كل المساعدات ومن أي جهة أتت".


تجدر الإشارة الى أن الوفد القواتي الذي ضمّ، الى جانب كرم النائبين رازي الحاج وسعيد الأسمر ورئيس مصلحة القطاع العام جوزيف عبدو، وضع إمكانات تكتل "الجمهورية القوية" و"القوات اللبنانية" في تصرف الدفاع المدني لما له من دور حيوي في إنقاذ المصابين وإطفاء الحرائق.