نقابة أصحاب المفروشات والصناعات الحرفية والخشبية في الشمال تحذّر من زوال القطاع

10 : 06

تداعى أصحاب الصناعات الخشبية ومجلس نقابة قطاع المفروشات والصناعات الحرفية والخشبية في الشمال الى لقاء عقد في مقر النقابة في طرابلس، بمشاركة رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد.



واكد نقيب قطاع المفروشات والصناعات الحرفية والخشبية في الشمال عبد الله حرب، أن "القطاع الصناعي في طرابلس كان يشكل 70 في المئة من الدورة الاقتصادية في الشمال، واليوم ضربت مصالحنا، وتضرر القطاع الصناعي في طرابلس، وتشرد آلاف الشباب الذين باتوا دون مصالح ".



وناشد وزير الصناعة "ضرورة تفعيل القطاع عبر دعمه أسوة بما فعله وزير الصناعة السابق حسين الحاج حسن الذي افتتح مدارس لتعليم مهنة النجارة بينما نحن اليوم أفلسنا وضرب القطاع كاملًا".



وطالب بـ"دعم المؤسسات بكل الإمكانات وحماية المهنة من الاستيراد الذي أثّر سلباً على مصانعنا التي اقفلت".



من جهته، طالب  السيد بـ "دعم العمال اللبنانيين ووقف هجرة الصناعيين إلى الخارج ". وشدد على أن "سياسة التسويف والمماطلة من قبل القيمين على وزارة الصناعة، ضربت مصالح الطرابلسيين، مطالباً "بتعويض الحرفيين وفتح مصانع تعنى بمصالح آلاف العائلات الطرابلسية".


واعتبر "أن المدير العام للصناعة يساهم مساهمة مؤسفة في هجرة العمال اللبنانيين والطرابلسيين ويتعاطى بمنطق مناطقي مؤسف، فيما يجب عليه دعم العمال في قطاع المفروشات وتوفير سبل دعم القطاع لأنه الأفضل بشروط عالمية".

MISS 3