درجات الحرارة الى ارتفاع ونهاية الأسبوع حارّة جداً

11 : 31

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً صافياً الى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتحول ليلاً الى غائم بسحب مرتفعة.


في الحال العامة، طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، حيث يتأثر تدريجياً بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة حيث تلامس يوم الجمعة الـ 34 درجة بخاصة في المناطق الجنوبية مع اجواء سديمية ورياح خماسينية محملة بالغبار. معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين 18 و 27 درجة مئوية اما شهر حزيران تتراوح بين 22 و 30 درجة.


طقس الخميس، صاف الى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتحول ليلاً الى غائم بسحب مرتفعة.


طقس الجمعة، غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة حيث تلامس ال 34 درجة في المناطق الجنوبية، تنشط الرياح الخماسينية بعد الظهر وتكون محملة بالغبار.


طقس السبت، قليل الغيوم يتحول تدريجياً الى غائم جزئياً مع رياح ناشطة تقارب الـ 60 كم/س بخاصة شمال البلاد محملة بالغبار وانخفاض ملموس وسريع في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء سديمية ويسوء الانقشاع بخاصة على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصا في المناطق الجبلية خلال الليل.

MISS 3