مجلس رجال الأعمال اللبنانيّ الكويتيّ بحث والوفد الإقتصاديّ الكويتيّ سُبُل التّعاون

17 : 00

إلتقى مجلس "رجال الأعمال اللبناني الكويتي" برئاسة أسعد صقال، في مقرّ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، الوفد الإقتصاديّ الكويتيّ الّذي يزورُ لبنانَ برئاسة الوكيل المساعد لوزارة التجارة والصناعة الكويتيّة الدّكتور محمّد الجلال، في حضور المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة محمّد أبو حيدر وأعضاء المجلس، وجرى البحثُ في سُبُلِ تعزيز التّعاون الاقتصاديّ بين البلدَين.


صقال

بدايةً، رحّب صقال بالوفد الكويتيّ "في بلدهم الثّاني لبنان وفي العاصمة بيروت التي تفتح ذراعيها لأشقائها العرب وخصوصاً أبناء الخليج والكويتيّين"، وقال: "نقدر عالياً زيارتكم ووقوف دولة الكويت الشقيقة إلى جانب بلدنا، ونؤكّد عمق علاقة بلدَيْنا التاريخية وأواصر الأخوّة الراسخة في قلبِ ووجدان كلّ لبنانيّ".


وبعدما عرض صقال للوفد المهام الّتي يقومُ بها مجلسُ رجال الأعمال اللبنانيّ الكويتيّ والأهداف التي يسعى لتحقيقها، تحدّث عن أبرز المحطّات الّتي وقفت فيها الكويت إلى جانب لبنان، آملاً "أن تُحقّق الزيارةُ أهدافَها المرجوَّة، والتَّأسيس لصفحةٍ جديدةٍ من التعاون الاقتصاديّ الثنائيّ بين بلدَيْنا".


الجلال

ثمّ تحدث الجلال، فشكر صقال وأعضاء المجلس على إستقبالهم، منوهاً بـ"دور مجلس رجال الأعمال اللبنانيّ الكويتيّ في تنمية العلاقات الإقتصاديّة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاصّ في البلدَيْن"، مشيداً بـ"العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين"، متمنياً للبنان "أن يستعيدَ عافيته في وقتٍ قريب"، مشيداً بـ"القدرات الّتي يتمتّع بها اللبنانيّ وقطاعه الخاصّ"، مؤكداً "إستعداد وزارة الصناعة والتجارة الكويتيّة للتعاون في المجالات التي من شأنها دعم الإقتصاد اللبناني".


أبو حيدر

ثم تحدّث أبو حيدر، فرحّب بالوفد الكويتيّ في مقرّ الغرفة لتأكيد الشراكة القويّة بين القطاعَيْن العام والخاصّ اللبنانيَّين"، مشددا على "الشراكة القوية مع دول الخليج خصوصاً دولة الكويت"، كما وشدد على أنَّ "لبنان لا يمكن أن يكون إلا في أفضل العلاقات مع الدول العربية وخصوصاً الدول الخليجية".


وأمل أبو حدير "عودة العلاقات بين لبنان ودول الخليج الى طبيعتها في أقرب وقت ممكن"، معولاً على "الوجود الخليجي والكويتي في لبنان خلال موسم الصيف المقبل، الأمر الذي يزيد لبنان واللبنانيين فرحاً وسعادةً بهم وبوجودهم".


حوار

ثم دار حوار بين الحضور حول سبل تعزيز التعاون والفرص المتاحة في البلدين.

MISS 3