إفتتاح مؤتمر ومعرض LEBANON INTERNATIONAL SOLAR WEEK..

بوشكيان: لبنان بلد الـ300 يوم شمس.. فلنستفد من ذلك بالاستثمار المُجدي

20 : 48

إنطلق مؤتمر Lebanon International Solar Week في فندق "هيلتون حبتور" في سن الفيل (مركز المؤتمرات) برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ممثَّلاً بوزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وبدعمٍ من "المركز اللبنانيّ لحفظ الطّاقة" و"جمعيّة الشّرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسيّة".


بوشكيان

وأشار بوشكيان في كلمته الى أن "لبنان معروف بأنه بلد الـ300 يوم شمس، وهذه الميزة الفضلى لاستخدام الطاقة الشمسيّة إلى حدّها الأقصى. وبانتظار إعادة تأهيل قطاع الكهرباء في لبنان بشكلٍ كاملٍ، يعوض اللبناني الاستثمار الّذي وظّفه. أهنّئ شركة Promo Team على التّنظيم، وعلى التّعاون المثمر مع المركز اللبنانيّ لحفظ الطّاقة وجمعيّة الشّرق الأوسط لصناعات الطّاقة الشمسيّة".




الخوري

بدوره، شكّر رئيس مجلس إدارة شركة PromoTeam الياس الخوري الوزير بوشكيان على حضوره والرئيس ميقاتي على"الرعاية الكريمة".


وقال: "تفتخر شركتنا بكونها نظمت على مدى أكثر من ثلاثين عاماً أكثر من 100 معرضٍ متخصّصٍ في لبنان والدول العربيّة، واليوم، نهتمّ بالإضاءة على سوق الطّاقة الشمسيّة الّذي هو في توسُّع مستمرّ، ومن المتوقّع أن يتجاوزَ حجمه قيمة المليار دولار أميركيّ في المستقبل القريب".


كما شكر خوري جميعَ الداعمين للمعرض.


ويشهد أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية سلسلةً من المؤتمرات والمحادثات الخاصّة التي يُجريها خُبَراءُ في مجال الطاقة الشمسيّة.


وستوفر هذه الجلسات للحاضرين رُؤى معمقة حول أحدث الاتجاهات والإبتكارات وأفضل الممارسات في إنتاج الطاقة والحفاظ عليها وتخزينها.


وستتاح للمشاركين الفرصةُ للتفاعلِ مع قادة الصناعة واكتساب فهم أعمق لإمكانات الطاقة الشمسية في تشكيل مستقبل مستدام.

ويفتح المعرض أبوابَه يوميّاً من الثالثة بعد الظّهر حتى التاسعة مساءً لغاية 3 حزيران 2023.

MISS 3