جاد حداد

The Invisible Guest... عمل متكامل!

30 آذار 2020

04 : 50

يروي فيلم The Invisible Guest (ضيف غير مرئي) قصة "أدريان دوريا" (ماريو كاساس)، وهو رجل أعمال شاب وثري يتم اعتقاله بعد إيجاده في غرفة فندق إلى جانب حبيبته المقتولة "لورا فيدال" (باربرا ليني). فيما يعمل محاميه (فرانسيسك أوريلا) على حل القضية، يتلقى "أدريان" عرضاً لمقابلة "فرجينيا غودمان" (آنا واغنر)، وهي محامية مخضرمة وخبيرة في تحضير ملفات الدفاع في المحاكمات. ينفذ "أدريان" ما يُطلَب منه ويحصل على 180 دقيقة لإخبارها بجميع الأحداث التي سبقت اعتقاله كي تتمكن من إقناع هيئة المحلفين ببراءته.

الحبكة مدهشة فعلاً! قد لا يقتنع بها المشاهدون في البداية لأنها تشمل نقاطاً مألوفة في أفلام تشويق أخرى، لكن سرعان ما تتخذ منحىً فريداً من نوعه ومليئاً بالتحولات المفاجئة (بعضها متوقّع أكثر من غيره). تضمن هذه الأجواء جذب المشاهدين وتزيد حماستهم لاكتشاف الحقيقة. هذه الحبكة هي من النوع الذي يتحدى الجمهور، فهي آسرة ومقنعة ومشوّقة بدرجة تخطف الأنفاس. كما أن التنقل بين مختلف الفترات الزمنية نُفِّذ بشكلٍ لامع.

على صعيد آخر، يشمل The Invisible Guest عدداً من الشخصيات المقنعة أيضاً. كان يمكن التعمق فيها بدرجة إضافية، إذ يظهر "أدريان" كرجل أناني وعديم الشفقة ولا يهتم إلا بنفسه ولا يبدي استعداده للتعويض عن أخطائه. ولا نعرف معلومات كثيرة عن "لورا" كي نفهم سبب انجذاب "أدريان" إلى هذه المرأة الفاتنة. مع ذلك، تبقى الشخصيات جاذبة ومثيرة للاهتمام.

يتّسم الفيلم أيضاً بأداء تمثيلي قوي. يبلي ماريو كاساس حسناً بدور "أدريان"، فيقدم أداءً قوياً وجاذباً على مر مشاهده المتلاحقة. ورغم غياب أي جوانب إيجابية في شخصيته، لا مفر من أن ينحاز له المشاهدون في نهاية المطاف. أما آنا واغنر، فهي تقدم أداءً ممتازاً أيضاً بدور "فيرجينيا غودمان". ويقدم كاساس وواغنر الحوارات بين هاتين الشخصيتَين بطريقة تزيد منسوب التشويق.

أخيراً، يتميز التصوير بأسلوب مبهر وتتماشى الموسيقى التصويرية مع جميع المشاهد وتعطي الفيلم جوانب إضافية من الإثارة والحماسة.