"رولان غاروس": خروج سينر وفوز رود وشفياتيك

02 : 00

التماير فائزاً على سينر (أ ف ب)

بلغت البولونية ايغا شفياتيك المصنفة اولى وحاملة اللقب، الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الاميركية كلير ليو 6-4 و6-صفر الخميس.

وتسعى شفياتيك التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والعشرين الاربعاء، الى ان تصبح اول لاعبة تحتفظ بلقبها في البطولة الفرنسية منذ 16 عاماً.

وكانت آخر لاعبة حققت هذا الانجاز البلجيكية جوستين هينان عندما احرزت لقبها الثالث على التوالي في العام 2007.

ويتعيّن على شفياتيك بلوغ الدور ربع النهائي على الاقل في رولان غاروس، كي لا تخسر صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي احتلته قبل اكثر من عام بقليل.

وحققت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، الرابعة عالمياً، فوزها الـ30 هذا العام وبلغت الدور الثالث ايضاً.

وتغلبت ريباكينا، المتوجة ببطولة ويمبلدون 2022 ووصيفة أستراليا هذا العام، على التشيكية ليندا نوسكوفا 6-3 و6-3 في الدور الثاني، وضربت موعداً مع الإسبانية سارا سوريبيس تورمو الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-1.

ومن الممكن ان ترتقي ريباكينا (23 عاماً) إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في نهاية البطولة الفرنسية.

وحدها البيلاروسية أرينا سابالينكا، الثانية عالمياً وبطلة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام على حساب ريباكينا بالذات، تتفوق على الكازاخستانية الفارعة الطول (1.84 م) بعدد الانتصارات هذا العام، حيث حققت المرشحة بدورها لانتزاع صدارة التصنيف العالمي 31 فوزاً.

ولم تجد التونسية أنس جابر السابعة اي صعوبة في تخطي منافستها الفرنسية اوسيان دودان 6-2 و6-3.

وتسعى جابر الى بلوغ نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة الثالثة في مسيرتها، بعد ان بلغت نهائيين كبيرين في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي من دون ان تحقق اللقب.

ولدى الرجال، لقي الايطالي يانيك سينر المصنف تاسعاً خسارة مدوية امام الالماني المغمور دانيال التماير المصنف 79 عالمياً 7-6 و6-7 و6-1 و6-7 و5-7 في مباراة ماراتونية استمرت خمس ساعات و30 دقيقة.

واحتاج النروجي كاسبر رود وصيف البطولة العام الماضي، الى اربع مجموعات للتغلب على الايطالي جوليو تسيبييري المتأهل من التصفيات 6-3 و6-2 و4-6 و7-5.

MISS 3