المرحلة الـ13 اليوم قد تشهد تغييرات في الترتيب

ياتس يدوّن إسمه في سجلات "تور دو فرانس"

08 : 45

ياتس (في الوسط) في طريقه إلى الفوز بالمرحلة الـ12. (أ ف ب)
أحرز البريطاني سايمون ياتس فوزه الأول في رابع مشاركة له في دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، بعد انهائه المرحلة 12، الأولى في البيرينيه بين تولوز وبانيير-دو-بيغور والتي امتدت لمسافة 209.5 كلم، في المركز الأول.

على رغم أنه يتخلف بفارق نحو ساعة عن صدارة الترتيب العام التي بقيت للفرنسي جوليان ألافيليب، كان البريطاني البالغ 26 عاماً سعيداً جداً، بحسب ما بدا لدى تجاوزه خط النهاية، متقدماً بفارق السرعة النهائية "سبرينت" على كل من الإسباني بيو بلباو لوبيز دي ارمينتيا والنمسوي غريغور مولبرغر.

ولم يسبق لياتس أن فاز بأي مرحلة في دورة فرنسا، لكنه أحرز ثلاث مراحل في دورة إيطاليا (الجيرو) في العام الماضي، واثنتين في دورة إسبانيا (لا فويلتا)، وهي الدورة التي توّج بطلاً لها العام الماضي.

وفي الترتيب العام، لم يطرأ أي تعديل على المراكز الخمسة الأولى إن من ناحية الأسماء أو الفارق، فبقي القميص الأصفر للمرحلة الخامسة على التوالي والثامنة من أصل 12 حتى الآن، من نصيب ألافيليب، على رغم إنهائه المرحلة في المركز الحادي والثلاثين بفارق 9 دقائق و35 ثانية عن المركز الأول.

ويتصدّر الفرنسي بفارق دقيقة و12 ثانية عن حامل اللقب البريطاني جيراينت توماس، الذي حلّ في المركز الخامس والعشرين وبنفس التوقيت الذي سجله صاحب القميص الأصفر، والكولومبي إيغان برنال الثالث (جاء في المركز 28) والهولندي ستيفن كرويسفيك الرابع (جاء في المركز 50) والألماني إيمانويل بوخمان الخامس (جاء في المركز 45).

وستكون المرحلة الثالثة عشرة المقررة اليوم، سباقاً ضد الساعة في بو لمسافة 27.2 كلم، والتي من المتوقّع أن تشهد تغييرات في الترتيب العام.هنا ترتيب الخمسة الأوائل:

1 - البريطاني سايمون ياتس 4:57.53 ساعات

2 - الإسباني بيو بلباو لوبيز دي ارمينتيا التوقيت ذاته

3 - النمسوي غريغور مولبرغر التوقيت ذاته

4 - البلجيكي تييسج بينوت بفارق 1.28 دقيقة

5 - الإيطالي فابيو فيليني بفارق 1.28 د

هنا الترتيب العام:

1 - الفرنسي جوليان ألافيليب 52:26.09 ساعة

2 - البريطاني جيراينت توماس بفارق 1.12 دقيقة

3 - الكولومبي إيغان برنال بفارق 1.16 د

4 - الهولندي ستيفن كرويسفيك بفارق 1.27 د

5 - الألماني إيمانويل بوخمان بفارق 1.45 د.