"رولان غاروس": سونيغو يُفاجئ روبليف

02 : 00

سونيغو مُرسلاً في مباراته وروبليف (أ ف ب)

حقق الإيطالي لورنتسو سونيغو (48 عالمياً) مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قلب تأخره بمجموعتين أمام الروسي أندري روبليف، المصنف سابعاً عالمياً، إلى فوز مستحق 5-7 وصفر-6 و6-3 و7-6 و6-3، في الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وبات روبليف ثالث لاعب من العيار الثقيل يغادر من الادوار الأولى للبطولة الفرنسية بعد مواطنه دانييل مدفيديف الثاني عالمياً في الدور الأول والإيطالي يانيك سينر (8).

وضرب سونيغو في ثمن النهائي موعداً مع روسي آخر هو كارن خاتشانوف، الفائز على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-4 و6-1 و3-6 و7-5.

وتابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث، مسيرته نحو اللقب الكبير الـ23 بفوزه على الاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش-فوكينا 7-6 و7-6 و6-2.

ولدى السيدات، حجزت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية، بطاقة التأهل إلى دور الـ16، للمرة الأولى، بفوزها على الروسية كاميلا راخيموفا 6-2 و6-2.

وستلتقي سابالينكا في الدور الرابع الأميركية سلون ستيفنز الفائزة على الكازاخستانية يوليا بوتينتشيفا 6-3 و3-6 و6-2.

ووضعت سابالينكا حداً لاقصائها في الدور الثالث من رولان غاروس ثلاث مرات على التوالي.

في المقابل، خرجت الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة بخسارتها أمام البلجيكية إليز ميرتنز 1-6 و3-6، وباتت رابع اللاعبات من المصنفات العشر الأوليات عالمياً تودّع الملاعب الترابية الفرنسية مبكراً، بعد اليونانية ماريا ساكّاري، التشيكية بيترا كفيتوفا والفرنسية كارولين غارسيا.

وستواجه ميرتنز الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا الفائزة على مواطنتها أناستازيا بوتابوفا 4-6 و6-3 و6-صفر.


MISS 3