"بيروت ماراثون" تُكرّم "قاهري وقاهرات" قمّة إيفرست

08 : 46

الخليل وشعيا مع المكرّمين والمكرّمات

كرّمت جمعية "بيروت ماراثون" أبطال وبطلات من لبنان والدول العربية تسلّقوا قمّة جبل إيفرست خلال العام الحالي 2019، وذلك خلال إحتفال حاشد تقدّمه المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير محمد فنيش، وفاعليات دبلوماسية وعسكرية وأمنية ورياضية وإعلامية.

الإحتفال الذي أقيم تحت شعار: "إيفرست واحدة لقمم مختلفة" إستضافته قاعة المؤتمرات في مجمّع منطقة بيروت الرقمية في شارع بشارة الخوري، وقد استهل بالنشيد الوطني، ثم ترحيب وتقديم من صفا سالم مسؤولة الترويج في الجمعية، بعدها عُرض فيلم وثائقي عن سباق بلوم بنك بيوت ماراثون لعام 2018.

وبعد كلمة المدير التنفيذي لجمعية بيروت ماراتون" بيتر مرقدي، تحدثت رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل فعبّرت عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يأتي طبيعياً ومنطقياً كون غالبية المكرّمات والمكرّمين من العدائين في ماراثون بيروت والبرنامج التدريبي 542، مؤكدة على أهمية العقل والإرادة "في حياتنا وسلوكياتنا اليومية، حيث أن العقل نهتدي به إلى حيث المنطق والإرادة هي التي بها نبلغ طموحاتنا".

وفي كلمته، أشاد خيامي بمواصفات شخصية الخليل القيادية التي أتاحت لها تحقيق نجاحات رياضية وضعت بصمتها على مسيرة الرياضة في لبنان، منوّهاً بمبادرتها تكريم هذه الكوكبة من البطلات والأبطال في رياضة تسلق القمم، كاشفاً عن تشكيل لجنة لدى الوزارة تهتمّ بهذه الرياضة وتضع لها الأسس والقواعد التنظيمية في لبنان .

بعد ذلك، عرضت المكرّمات والمكرّمون في أفلام وثائقية تجاربهم في مجال هذه الرياضة والتحديات التي واجهوها، ثم جرى حوارٌ معهم أداره البطل اللبناني مكسيم شعيا، وأعقبه تقديم الدروع التقديرية.

وشملت قائمة المكرّمات والمكرمين كلاًّ من السوري سامر عقّاد، القطري فهد بدّار، اللبنانيين غسان حجّار وأفيديس كالبكيان ورالف كيسو ونيللي عطار وتيما دريان، المغربية مريم الكثيري والأردنية دولوريس الشلّة.


MISS 3