"أزعور ليس مرشَّح المعارضة بل هو مرشَّح وسطيّ"..

عقيص: 3 لاءات رئاسيّة.. وليوقِف "الحزب" خلق مناخ التّوتّر

23 : 59

وجّه عضو تكتّل الجمهوريّة القويّة النائب جورج عقيص، "كلمة مودَّة وتقدير للنَّائب ميشال معوّض"، موضحاً أنّ "ما فعله ليس بقليل، والمشهديّة التي حصلت بدارة معوّض غيّرت المعادلة".

وأكّد عقيص في حديثٍ تلفزيونيّ، أنّ "النَّوايا حسنة وليست هناك تفاصيل ليكمُن الشّيطان فيها، بل يوجد تقاطُع، لأنّه أقلّ من اتّفاقٍ وأكثر من مصلحةٍ ظرفيّةٍ، والتّقاطُع على اسمٍ هو لخوضِ المعركة الرئاسيّة بشكلٍ حصريّ".


ولفت إلى أنَّ "العقم الدستوريّ هو أنَّه لا يفرضُ على الشّخص إعلان التَّرشّح، والجزء الكبير من برنامج أي شخصٍ هو تاريخه"، مشيراً إلى أنه "من غير المطلوب أن نُنجز كلّ الاتفاقات بيومٍ واحد، إنَّما المطلوب التكاتف لإنجاز الاستحقاق الرئاسيّ كما يجب لخلاص لبنان".


وقال عقيص، هناك 3 لاءات يجب أن تُشكل مسار عملنا: أولاً: لا لفرض مرشّح واحد، ثانياً: لا لتعطيل النّصاب، وثالثاً: لا للتّصنيفات، أي مرشَّح المواجهة والجدّيّ والتحدّي وغيرها"، موضحاً أن "هذا كلّه يصبّ ضمن لبننة الاستحقاق والسَّير بمعركةٍ يفوز بها مَن ينالُ أكثرية الأصوات".


وأكد أنَّ "الوزير السّابق جهاد أزعور ليس مرشح المعارضة بل هو مرشَّح وسطيّ تقاطعت على ترشيحه بعض القوى المعارضة التي أعلنت ذلك جهاراً وبعض القوى الأخرى الّتي لم تُعلن بعد موقفها، بالإضافة إلى قوى من خارج المعارضة".


وأردف عقيص قائلاً إنّ "هناك فريقاً في هذا البلد لا يقرأ المعطيات الدوليَّة بشكلٍ صحيحٍ، ونريد أن نُخرِجَ لبنان من سياسة المحاور لبناء هذا البلد، لذا نقولُ باستمرار لحزب الله: أوقف خلق مناخ توتّر دائم على مختلف المستويات".

MISS 3