مستثمر قطري يشتري "ريتز" لندن

14 : 13

اشترى مستثمر قطري فندق ريتز الفخم في لندن من الأخوين باركلاي الثريين اللذين يتنازعان على هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها قرابة 800 مليون جنيه استرليني (900 مليون يورو). وأعلن عن بيع الفندق مكتب "ماكفارلاينز" البريطاني للمحاماة الذي قدّم المشورة للمستثمر القطري. ولم يُكشف عن اسم المستثمر.

وفندق ريتز الواقع في شارع بيكاديلي في قلب لندن، هو أحد الأماكن الأكثر فخامة في العاصمة البريطانية. ويضمّ الفندق 130 غرفة ويتراوح سعر الليلة فيه من 650 جنيه إلى أكثر من ستة آلاف جنيه لأكبر جناح. ومنذ أشهر عدة، تسعى عائلة باركلاي البريطانية إلى بيع الفندق الذي اشترته عام 1995 بـ75 مليون جنيه. وكان ريتز أثمن ما تملك العائلة التي تُقدّر ثروتها بثمانية مليارات جنيه وتملك صحيفة "ديلي تيلغراف" المحافظة المقربة من رئيس الوزراء بوريس جونسون. وسلطت صفقة بيع الفندق الضوء على الخلاف بين الأخوين التوأمين ديفيد وفريديريك اللذين كانا مختلفين على سعر البيع، بحسب الصحافة البريطانية.

وقال فريديريك باركلاي في تصريح لوكالة "بلومبرغ" المالية "نحن متفاجئون ومضطربون بسبب الإعلان عن بيع فندق ريتز". وأضاف "لم تتمّ استشارتنا ولم نُعطِ موافقتنا على عملية البيع". 


MISS 3