بوستيكوغلو مدرّباً جديداً لتوتنهام

02 : 00

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي أمس عن تعيين الأسترالي أنج بوستيكوغلو مدرّباً جديداً له، بعقد لمدة أربع سنوات.

وسيحلّ بوستيكوغلو، البالغ 57 عاماً، خلفاً للايطالي أنتونيو كونتي الذي رحل في آذار الماضي. ويصل بوستيكوغلو الى لندن بعد قيادته السلتيك الى الثلاثية المحلية في اسكتلندا (الدوري والكأس وكأس الرابطة) في الموسم المنتهي أخيراً.

وقال رئيس توتنهام دانيال ليفي: "يجلب أنج العقلية الإيجابية والأسلوب السريع والهجومي". وتابع: "لديه تاريخ حافل في تطوير اللاعبين وفهم لأهمية الارتباط مع الأكاديمية. كل ما هو مهم لنادينا".

وتنتظر بوستيكوغلو مهمة صعبة في شمال لندن بعد أن حلّ النادي في المركز الثامن وفشل في حجز بطاقة تؤهله الى المسابقات الأوروبية.

وقد يتخلّى الفريق عن هدّافه التاريخي هاري كاين لمصلحة ريال مدريد الإسباني أو مانشستر يونايتد، خصوصاً أن عقده ينتهي في 30 حزيران 2024.

ومنذ رحيل كونتي في 26 آذار الماضي بعد توتر العلاقة مع النادي، تولّى مدرّبان بصورة موقتة الإشراف على توتنهام هما الايطالي كريستيان ستيليني، قبل أن يقال بدوره ويتم تعيين راين مايسون.

وبعد الإخفاق في التعاقد مع الألماني يوليان ناغلسمان أو الهولندي أرنه سلوت، توصّل توتنهام الى اتفاق مع بوستيكوغلو الذي أشرف على تدريب منتخب بلاده، فقاد أستراليا الى لقب كأس آسيا 2015، ويوكوهاما مارينوس الى لقب الدوري الياباني في 2019، وبريزبين رور الى بطولة أستراليا في 2011.

MISS 3