السلّة الأميركيّة: دنفر يتعملق في ميامي ويتقدّم 2-1

02 : 00

براون مسجّلاً من دانك لدنفر (أ ف ب)

أحرز كلّ من العملاق الصربي نيكولا يوكيتش والكندي جمال موراي "تريبل دابل"، ليقودا دنفر ناغتس للتقدّم 2-1 على ميامي هيت في سلسلة نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوز 109-94 في ميامي.

سجل يوكيتش 32 نقطة و21 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليصبح أول لاعب في تاريخ نهائي الدوري يحقّق "تريبل دابل" بأقلّ من 30 نقطة و20 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

أما موراي، فأضاف 34 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة بعد أن أكمل الـ"تريبل دابل" بمتابعة في الثواني الأخيرة.

وهذه المرة الأولى في نهائيات الدوري التي يحقق لاعبان من فريق واحد "تريبل دابل" في المباراة ذاتها، والمرة الأولى في أي لقاء في الدوري المنتظم أو الأدوار الإقصائية، التي ينجح زميلان في تحقيق "تريبل دابل" من 30 نقطة.

وبعد فوز هيت في دنفر الأحد، قام ناغتس بردة فعل مثالية مع انتقال السلسلة الى ميامي وقدّموا الأداء الذي طلبه المدرب بعد الانتقادات اللاذعة التي وجّهها الى لاعبيه في أعقاب الخسارة. ميامي، الذي يطمح ليصبح أول فريق ينهي الموسم المنتظم في المركز الثامن ويمضي ليحقق اللقب، اعتاد القتال والعودة، ولكن مع التألق الخارق للثنائي يوكيتش-موراي بدا ذلك مستحيلاً.

في المقابل، كان جيمي باتلر الأفضل في ميامي مع 28 نقطة، وأضاف بام أديبايو 22 نقطة و17 متابعة.

وقال باتلر بعد المباراة: "لم نقدم أفضل ما لدينا. شعرت أنه كان علينا أن ندخل بطاقة ومجهود أكبر، ويمكن تصحيح ذلك. هذا يقع علينا كمجموعة" قبل المباراة الرابعة غداً في ميامي.

وعانى هيت كثيراً في احتواء موراي الذي سجل 20 نقطة في الشوط الاول، فيما كان يوكيتش قريباً من تحقيق الـ"تريبل دابل" قبل الاستراحة، بعد أن أحرز 14 نقطة و12 متابعة و7 تمريرات حاسمة في الربعين الأولين.

تقدم ناغتس 53-48 عند الاستراحة مستفيداً من تعثر ميامي تحت السلة بعد أن أخفق 16 مرة من أصل 25 محاولة.

وأنهى ناغتس المباراة مع 58 متابعة في مقابل 33 لميامي. 


MISS 3