"رولان غاروس": موتشوفا تطيح سابالينكا

02 : 00

موتشوفا فائزة على سابالينكا (أ ف ب)

فاجأت التشيكية كارولينا موتشوفا المصنفة 43 عالمياً منافستها البيلاروسية المصنفة ثانية أرينا سابالينكا، وأقصتها من نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لتبلغ أول نهائي "غراند سلام" في مسيرتها.

وفازت موتشوفا بنتيجة 7-6 و6-7 و7-5 في مباراة مثيرة استمرت لثلاث ساعات و13 دقيقة، لتضرب موعداً في النهائي غداً مع الفائزة من مواجهة نصف النهائي الثاني بين حاملة اللقب البولونية إيغا شفياتيك والبرازيلية بياتريز حداد مايا.

على صعيد آخر، توّجت اليابانية ميو كاتو بلقب الزوجي المختلط بعد أربعة أيام على إقصائها المثير للجدل من منافسات الزوجي للسيدات، بسبب ضربها غير المتعمد لإحدى الفتيات اللواتي يجمعن الكرات في الملعب.

ونجحت كاتو في الظفر بلقب الزوجي المختلط مع الألماني تيم بويتس، عقب الفوز على الكندية بيانكا أندرييسكو والنيوزيلندي مايكل فينوس 4-6 و6-4 و10-6.

وأقصيت كاتو وزميلتها الإندونيسية ألديلا سوتجيادي الأحد الماضي، بعد ضربة خفيفة للكرة من اللاعبة اليابانية أصابت فتاة تجمع الكرات بالملعب، فبكت الأخيرة وارتجفت.

في البداية، تلقى الزوجي تحذيراً من حكم الملعب فقط، لكن منافستيهما التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارا سوريبيس تورمو احتجتا وحثتا مراقب البطولة على إعادة النظر في الحادث. فتقرر بعد ذلك إقصاء كاتو وسوتجيادي.

وكان على كاتو أيضاً أن تتخلّى عن جائزتها المالية.


MISS 3