"رولان غاروس": ديوكوفيتش إلى النهائي

02 : 00

ألكاراز مودّعاً بعد خسارته (أ ف ب)

تغلّب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الإسباني كارلوس ألكاراز 6-2 و5-7 و6-1 و6-1، وبات ثاني أكبر لاعب يبلغ نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات "الغراند سلام لكرة المضرب"، ليقترب من تحقيق لقبه الـ23 الكبير في مسيرته.

وفي حال فوزه باللقب، سيفك ديوكوفيتش، المتوّج مرتين في رولان غاروس، ارتباطه مع الإسباني رافايل نادال الذي يتقاسم معه الرقم القياسي (22 لقباً لكل منهما). كما بامكان الصربي، البالغ 36 عاماً، أن يحطم رقم نادال كأكبر فائز واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من ألكاراز، الذي عانى من تقلّص عضلي شديد في المجموعتين الأخيرتين.

وقال ديوكوفيتش الذي خاض نصف نهائي احدى الدورات الكبرى للمرة الـ45 في مسيرته: "بداية وقبل كل شيء يجب أن أقول حظاً سيئاً لكارلوس، لأنه على هذا المستوى فإن آخر شيء تريد التعرض له هو التشنج والمشاكل البدنية في المراحل الأخيرة من غراند سلام".

وأضاف: "أشعر تجاهه، أشعر بالأسف وآمل في أن يتمكن من التعافي".

وأدت معاناة ألكاراز البدنية إلى "قتل" التشويق حيث كافح من أجل الاستمرار بعد مجموعتين مثيرتين، فسيطر ديوكوفيتش على الأولى قبل أن يعادل الإسباني الكفة في المجموعة الثانية.

وأمسك ألكاراز (20 عاماً) بربلة ساقه اليمنى في حين حافظ ديوكوفيتش على إرساله 1-1 في المجموعة الثالثة، ليقرر الإسباني التخلّي عن الشوط التالي بعدما طلب وقتاً مستقطعاً طبياً لا يسمح به القانون.

وبدا ألكاراز ظلاً للاعب الذي استهل المباراة حيث تقيدت حركته داخل الملعب، في حين تابع ديوكوفيتش حصد النقاط والأشواط. عاد الإسباني لخوض المجموعة الرابعة بعد استراحة فبدا أكثر قدرة على الحركة، ولكن بعد أن أنقذ ديوكوفيتش نقطة كسر في بداية المجموعة الرابعة، حسمها في مصلحته فالمباراة.

ولدى السيدات، تقام اليوم المباراة النهائية بين البولونية ايغا شفياتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً، والتشيكية كارولينا موتشوفا التي صدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا في نصف النهائي.

وكانت شفياتيك تغلبت على البرازيلية بياتريز حداد مايا 6-2 و7-6 في ثاني نصف نهائي.

وتسعى شفياتيك إلى لقب ثالث في "رولان غاروس" خلال أربع سنوات، وفي حال فوزها ستكون أول لاعبة تحتفظ باللقب منذ البلجيكية جوستين هينان في 2007.

وباتت البولونية أصغر امرأة تبلغ ثلاثة نهائيات في رولان غاروس، منذ الاميركية مونيكا سيليش في بداية التسعينات.


MISS 3