رئيس إتّحاد الغرف السعوديّة التقى دبوسي

19 : 48

عقد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي اجتماعاً مع رئيس اتّحاد الغرف السعوديّة حسن بن معجب الحويزي، في حضور الامين العام لاتحاد الغرف العربية خالد حنفي، على هامش اجتماعات المؤتمر العاشر لرجال الأعمال العرب والصّينيين المنعقد بالرياض تحت عنوان "التعاون من أجل الازدهار".


وعرض دبوسي "للمشروع الطَّموح الذي تتبنّاه غرفة طرابلس والمتعلّق بالمنظومة الاقتصاديّة المتكاملة الّتي من شأنها أن تجعل لبنان محوراً لوجستيّاً للتّبادل التجاريّ والانتاج وأنشطة القيمة المضافة في المنطقة العربيّة من طرابلس الكبرى".


كما وعرض "للموقع الجغرافيّ الّذي تتميّز به طرابلس والإمكانات الكبيرة الّتي تختزنُها ما يجعلُها المدينة المحوريّة التي تستطيعُ أن تكونَ بوَّابةً نحو سوريا والأردن والعراق بالإضافة الى النتائج الايجابية التي يمكن ان تصب في لبنان".


وقدّم عرضاً مفصّلاً عن "مشروع المنظومة الاقتصاديّة الّذي يتضمّن مرفأً دولياً ومطاراً ذكيّاً ومنصّةً للغاز والنفط ومصانع للبتروكيميائيات ومنطقة اقتصاديّة مُتطوّرة، إضافةً إلى مشاريعَ موازيةٍ إقتصاديّة وسياحيّة داعمة على كلّ صعيد".


من جهته، أثنى الحويزي على هذا المشروع، مُبدياً إعجابه به وتشجيعه على "ضرورة السَّير به وإنجازه كونه يصبّ في خدمة طرابلس ولبنان والمنطقة بأسرها".


وتحدَّث حنفي عن المشروع مؤكّداً أنّه "يُعبّر عن طموح غير محدود لرئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي، خصوصاً أنّه يجعلُ هذه المنطقة من لبنان محور الاقتصاد والتجارة في شرق المتوسّط"، مُشدّداً على "ضرورة العمل على إنجازه لتحقيقِ النّهوض المنشود في لبنان والمنطقة".

MISS 3