مهرجانات جونية الدولية تُطلق برنامجها

02 : 00

تحت عنوان «لبنانيّ أنا»، تنظم النسخة الحادية عشرة من «مهرجانات جونيه الدولية»، في 26 و30 تموز المقبل، بحسب ما أعلنت لجنة المهرجان خلال اطلاقها برنامجها في «صالة السفراء» في «كازينو لبنان» أمس، برعاية وحضور وزيرَي السياحة وليد نصار والإعلام زياد المكاري، ورئيسة لجنة المهرجانات زينه افرام، إلى جانب حشد من الإعلاميين والفاعليات الإقتصادية والسياحية.

وفي المناسبة، ألقت افرام كلمة مقتضبة جاء فيها: «نعود ونلتقي لنعزّز آمالنا وأحلامنا بهذا البلد وثقافته وسياحته خصوصاً مع ما تبذله وزارتا الإعلام والسياحة من جهدٍ لاستقطاب السياح هذا العام».

من جهته، قال مكاري إنّه «مع فشل انتخاب رئيس للجمهورية، تنجح المبادرات الفردية كمهرجانات جونيه العريقة في الإضاءة على النواحي الإيجابية للبنان، وأدعو ليس السياح فحسب بل المحليين أيضاً للمشاركة فيها بكثافة».

وأشار نصار الى أنّ «وزارة السياحة شهدت حتى اليوم تسجيل أكثر من 82 حدثاً، ما يبشّر بالأمل خصوصاً أننا نتوقع أن يفوق عدد السياح الوافدين هذا الصيف المليون و700 ألف شخص».

بدوره، كان للشاعر نزار فرنسيس كلمة قال فيها: «هذا لبنان حكاية الحب التي عهدناها ونريدها أن تستمر بالرغم من بقعة السواد التي تسيطر عليه».

أمّا بالنسبة للبرنامج، فسيكون رواد المهرجان على موعد مع صوت وأغاني المطربة عبير نعمه يوم 26 تموز المقبل، فيما تستضيف «صالة السفراء» في 30 منه أمسية وطنية عاطفية بعنوان «لبنان حكاية حب» بإشراف الشاعر نزار فرنسيس وأداء المغنية كارلا شمعون.

كذلك، تنظم على الهامش مسابقة تصوير فوتوغرافي وطنية للهواة والمحترفين، حيث سيتسنّى لكل مشترك إعطاء وجهة نظره الخاصة بصورةٍ إحترافية لإظهار وجه لبنان الحضاري والسياحي والثقافي. وفي هذا الصدد، قال نائب رئيسة اللجنة الشاعر فادي فياض إنّ «كل شخص محترفاً كان أم هاوياً مدعو للمشاركة في هذه المسابقة التي لا تضع أي حدود أو شروط للصورة التي يلتقطها ويختارها»، مضيفاً: «ستجمع الصور المشاركة في ألبوم يوزّع على كل سفارات لبنان في العالم ومكاتب السياحة لاستخدامها ونشرها».





وستتكوّن لجنة التحكيم من إختصاصيين ومصوّرين مهمّتهم إختيار أجمل الصور ومنهم إيلي بخعازي، فريد عساف، شربل بويز، الأب إيلي قرقماز، رالف قاعي ممثلاً شركة «سبينس» الداعمة للمسابقة، كليمان تنوري، ملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق وغيرهم.

كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في التصويت عبر موقع المسابقة، قبل إعلان النتائج النهائية خلال احتفالٍ خاصّ يوم 22 آب 2023.


MISS 3