«مهرجانات جونية الدولية» تُختتم بجوائز «أجمل صورة»

02 : 00

إختتمت «مهرجانات جونية الدولية» أمس، فعاليات «لبناني أنا» لهذا العام، بحفلةٍ ضخمة تمّ خلالها الإعلان عن نتائج مسابقة «أجمل صورة عن لبنان»، في صالة السفراء في كازينو لبنان، بحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، ممثل راعية الحدث شركة «سبينس» رالف قاعي، رئيسة لجنة المهرجانات زينة افرام ولجنة التحكيم وإعلاميين.

ومن بين مئات الصور المشارِكة، اختارت اللجنة 30 للمنافسة الأخيرة، ليتسلّم أخيراً 5 فائزين جوائزهم. وأَثْنت افرام على عمل وجهد لجنة التحكيم في اختيار أفضل الصور، مشددةً على جمال لبنان بالرغم من أوجاعه. أما قاعي، فتحدث عن أهمية هذه المسابقة لإيصال الصورة الجميلة عن لبنان والسياحة فيه.





بدوره، شكر الوزير نصار اللجنة المنظمة للمهرجانات، وقال: «أقترح على اللجنة عرض هذه الصور في مطار بيروت، على الرغم من عدم رضانا عما يحصل فيه، ولكنه واجهة لبنان الوحيدة على أمل أن يصبح لدينا مطار ثانٍ».

كما طلب من أصحاب الصور تسجيلها للحفاظ على الحماية الفكرية من القرصنة، مضيفاً: «سوف تُصدر وزارة السياحة بعد غد الجمعة، تقريراً مفصّلاً حول عدد الوافدين إلى لبنان بالإضافة إلى عدد المهرجانات والإحتفالات في جميع المناطق والكتلة النقدية التي دخلت البلاد من القطاع السياحي هذا العام».