وزيرا الزراعة والاقتصاد يتفقان على خطة شراء القمح بصنفيه القاسي والطري

18 : 40

عقد اجتماع في وزارة الاقتصاد والتجارة بين وزير الزراعة عباس الحاج حسن ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام بحضور مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود ومدير عام الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر وخبراء من الوزارتين.


وتم الاتفاق على وضع آلية لشراء محصول القمح من الإنتاج الوطني بصنفيه الطري و الصلب والشعير من المزارعين مباشرة، على أن يحدد السعر بعد عرضها على مجلس الوزراء في الجلسة القادمة لإقرارها.


كما جرى الاتفاق على تفعيل اللجان المختصة وإشراك خبراء مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية وباقي الشركاء من الوزارات المعنية لما فيه خير الاقتصاد الزراعي بشكل خاص والاقتصاد اللبناني بشكل عام.


وتم خلال اللقاء الاتفاق على أن تضع وزارة الاقتصاد والتجارة ضوابط أمام استيراد زيت النخيل على أن يتابع هذا الموضوع من خلال الفنيين في الوزارتين لما فيه خير الاقتصاد اللبناني والزراعات الصناعية والزراعة اللبنانية مما يؤمن حماية للمنتج اللبناني.


وقدمت وزارة الزراعة كتاباً الى وزير الاقتصاد حول وضع بعض الضوابط عند استيراد زيت النخيل الذي يستخدم في صناعة الأجبان والألبان باستبداله بمكوّنات الحليب الأساسية وطرحه في الأسواق بتسميات مختلفة مخالفة للمواصفات القياسية اللبنانية. 

MISS 3