يعقوبيان عن جلسة انتخاب الرئيس: عجائب غرائب

17 : 43

أشارت النّائبة بولا يعقوبيان إلى "أنّنا تعرّضنا لضغوطٍ عدّة من الاتّجاهَين ولتهديد من الطّرف الأقوى الّذي يملكُ السّلاح، وجلسة انتخاب الرّئيس كانت جلسة عجائب غرائب".


أضافت يعقوبيان في حديثٍ تلفزيونيّ: "عند كلّ انتخابٍ، يكون التّشكيك دائماً بالتّغييريّين، والتّهم موجّهة إلى فريقنا، ومن حقّ النّاخب أن يعرفَ بأي اتجاهٍ سيُصوّت النّائب الذي انتخبه".


وتابعت: "أحرصُ دائماً على عدمِ وضعِ أي فيتو وذهبنا بـ3 أسماء للتّقاطُع على اسمٍ واحدٍ، وعلى أحزاب التّركيبة الذّهاب إلى التّقاعُد والتوجُّه إلى نهجٍ جديدٍ، لافتاً إلى أنّ حزب الله هو الأقوى بين الأحزاب كافّةً وهو الذي يحميها، والثّورة أخفقت بسببه والمشكلة الحقيقيّة أنّ أحزاب السُلطة تحكم البلد".


ولفتت إلى أنّ "حزب الله وحلفاءَه عملوا على رفعِ أصوات رئيس تيّار "المردة" سليمان فرنجيّة وتخفيض أصوات الوزير السّابق جهاد أزعور، ومشكلتنا مع فرنجيّة بالسياسة فقط والتصويت له هو التّمديد للواقع الحالي وتحصين للحزب".


وقالت: "نحن مع كلام البطريرك مار بشارة بطرس الرّاعي في ما يتعلّقُ بجلسة انتخاب الرّئيس وندافع عن كرامة النّاس والسيناريو في الجلسة متّفق عليه مُسبقاً، مُؤكّدةً أنّ الأوطان تُبنى بالقانون والمؤسّسات، وحزب الله يُبقي البلد في الفراغ إلى حين فرض مُرشّحِه ونبحث عن الطّريق الأفضل للخروج من الأزمة".


وأشارت يعقوبيان إلى "أنّ كلّ انتخابات أصعب من الّتي تسبقُها وخلال انتخابات 2022، تمّ التلاعبُ باللّوائح".


وفي ما يتعلّّق بأزمة النّزوح، قالت إنّ "هناك غياباً لأي رؤيةٍ للدّولة ولأي تنظيم في ما يتعلَّقُ بأزمة النّازحين والأمر في يد المجتمع الدوليّ، وأطالب بالتّعاطي بجدّيّة كبيرة وبتنظيم هذا الملفّ".  

MISS 3