وفاة الشيف رمزي بأزمة قلبيّة حادّة

22 : 03

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعيّ خبر وفاة الشيف اللبنانيّ الشّهير رمزي الشويري، مساء اليوم الأحد إثر تعرُّضه لأزمة قلبيّة حادّة.

وولد الشيف رمزي عام 1971، وبدأ في عام 1989 بمشاريع تعتمدُ على تحضير الأطباق التقليديّة اللّبنانيّة وبيعها مجلَّدة في المحالّ التّجاريّة، ثمّ درسَ فنّ الطّبخ في كليّة بورنماوث في إنكلترا، وتدرَّب على يد الشّيف الفرنسيّ جان ماسون، ودرسَ فنّ الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان وحصلَ على عضويّة الشّرف في النّقابة الفرنسيّة لفنون صنع الحلويات والخبز.


تخرّج عام 1992،  وحصل على شهادةٍ في الاقتصاد والحقوق من جامعة ليون.


ومارسَ العملَ الفندقيّ في فرنسا لمدّة أربع سنواتٍ، وتولّى إدارة مدرسة "الكفاءات" الفندقيّة في عام 1995 التي أسّسها والدُه نديم الشّويري، بعدما صار واحداً من مجلس أمناء مدرسة "الكفاءات"، وعقد اتفاقيّة توأمة مع مدرسة فندقيّة في جنوب فرنسا في عام 1998، وتمّ بموجبها تطويرُ البرنامج الفندقيّ وتدريب أساتذة لبنانيّين في فرنسا، إضافةً إلى استقدام أساتذة فرنسيين إلى لبنان.


وفي عام 1994 بدأت مسيرته في تلفزيون "المستقبل"، حيثُ تولّى تقديم فقرة خاصّة يُحضر خلالها أطباقاً لبنانيّة في برنامج "عالم الصباح"، إضافةً إلى أطباق عالميّة أخرى.


عام 2011، غادر تلفزيون المستقبل بعد 17 عاماً من العمل المتواصل، وانتقل إلى المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال حيثُ كان يطلّ ضمن فقرة أسبوعيّة في برنامج "حلوة ومرة". 


MISS 3