"سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الإحتلال الإيراني": لا خلاص لفريق من دون آخر

14 : 39

عقد "المجلس الوطني لرفع الإحتلال الإيراني عن لبنان" و"لقاء سيدة الجبل" إجتماعاً مشتركاً، وأصدر المجتمعون بياناً دعوا فيه "اللبنانيين واللبنانيات وأصدقاءهم في العالم العربي ودول العالم أجمع إلى الإستعداد لمواجهة سياسية طويلة الأمد، ما دام "حزب الله" مصراً على تقويض الدولة وفرض دولة بشروطه الخاصة خارج الدستور والميثاق ووثيقة الوفاق الوطني".



وحذر المجتمعون "من نقل أزمة انتخاب رئيس للجمهورية إلى أزمة نظام سياسي". وناشدوا" المملكة العربية السعودية والدولة الفرنسية مساعدة لبنان الفاقد قراره الحرّ، في تشكيل حاضنة دولية وعربية، من أجل إنقاذ بلادنا ولاسيّما من أزمة وقوعها تحت إحتلال خارجي يرتدي قناعاً محلياً، طائفياً ومذهبياً".



وإذ استنكروا" الحملة الموجّهة لتشويه صورة المرشّح الرئاسي جهاد أزعور، والذي يشكّل في موقعه الدولي مفخرةً للبنان"، دعوا" القوى السياسية إلى انتخاب رئيس بأسرع وقت تماشياً مع المسارات الإقليمية والدولية التي تسير في هذا الإتجاه، وإلّا فإنّ لبنان سيواجه مصيراً مجهولاً يهدّد وحدة الدولة والعيش المشترك بين اللبنانيين".



واكد اللقاء والمجلس الوطني أن "لا خلاص لجماعة من دون أخرى ولفريق من دون آخر، الحلّ هو للجميع وبالجميع ديموقراطيا من خلال تطبيق الدستور والطائف وقرارات الشرعية الدولية 1701، 1680، 1559".

MISS 3